رياضة

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج رسميًا بأطول بطولة دوري في تاريخ مصر

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج رسميًا بأطول بطولة دوري في تاريخ مصر

بعد فوز الأهلي على وادى دجلة امس الجمعة بهدفين نظيفين يقترب المارد الأحمر من التتويج رسميًا بأطول بطولة دوري في تاريخ مصر والتي توقفت لأكثر من 5 شهور بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

فوز الأهلي على وادي دجلة رفع رصيده من النقاط إلى 65 نقطة من 24 مباراة خاضها الأهلي في البطولة ، وبفارق 21 نقطة عن أقرب منافسيه الزمالك صاحب المركزي الثاني برصيد 48 نقطة، إذ سيتم خصم 3 نقاط من الاخير بنهاية المسابقة كعقوبة لانسحابه في مباراة القمة فبراير الماضي ضمن الدور الاول للبطولة.عند وصول الأهلي للنقطة 76 فإنه سيتوج بطلًا للمسابقة، وبالتالي المارد الأحمر يحتاج حسابيًا لـ 11 نقطة للتتويج رسميًا ويتبقى في عمر المسابقة 10 مباريات لكل فريق.

ويلتقي الأهلي يوم الإثنين المقبل مع حرس الحدود في الجولة الـ 25 من البطولة، فيما يلتقي يوم 11 سبتمبر مع الإسماعيلي ويوم 14 سبتمبر مع الاتحاد السكندري في الجولتين الـ 26 و الـ 27 على الترتيب وكلتا المباراتين ستقاما على ملعب الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

الزمالك يواجه طلائع الجيش غدًا الأحد ضمن الجولة الـ 25، على أن يواجه سموحة يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الـ 26 ويواجه الانتاج الحربي يوم 13 سبتمبر الجاري في الأسبوع الـ 27.

ويواجه بيراميدز ، فريق الجونة غدًا على ملعب خالد بشارة بالغردقة ضمن الجولة الـ 25، ثم يلتقي المصري يوم الخميس المقبل لحساب الأسبوع 26 ويلتقي وادي دجلة يوم الأربعاء 16 سبتمبر لحساب الجولة الـ 27.

حسابات فوز الأهلي ببطولة الدوري رسميًا ستقل مدتها إذا ما تعثر الزمالك أو بيراميدز في أي من مبارياتهم المقبلة مع فوز الأهلي.يذكر أن لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري لم تعلن عن بقية مواجهات البطولة انتظارًا لما سيعلنه الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) بشأن بطولتى دوري الأبطال والكونفدرالية والتي يتنافس فيهما الأهلي والزمالك وبيراميدز، حيث سيلتقي الأهلي والزمالك مع الوداد والرجاء المغربي لحساب نصف نهائي دوري الأبطال فيما سيواجه بيراميدز هوريا الغيني لحساب نفس الدور من بطولة الكونفدرالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى