أخبار العالم

ما حقيقة “مترو حماس” الذي أرعب لإسرائيل. . دمروا غزة من أجل البحث عنه

ما حقيقة "مترو حماس" الذي أرعب لإسرائيل. . دمروا غزة من أجل البحث عنه

كانت أكثر شيئ ذهب بعقول الاسرائيليين خلال الحرب الأخيرة هي أنفاق غزة، وبالتحديد مشروع مترو حماس تحت الأرض، والذي اعتبرته اسرائيل الهدف الأساسي لقصفها الجوي على قطاع غزة.

وكشف أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن الهدف من الضربات الأسرائيلية هو توجيه ضربة قوية إلى المصالح تحت الأرضية– مترو حماس الموجود تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة، مبينا ا الأنفاق تعتبر كنزًا استراتيجيًا لحماس وستتوضح نتائج هذه الضربة القوية خلال الفترة القادمة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الكشف عن مشروع الأنفاق الداخلية لحركة ” حماس” ، الذي كان قد ” دمر كيلومترات عديدة منه” في شمال قطاع غزة قبل يومين، مشيرا الي ان حماس استثمرت، في العقد الأخير، أكثرية أموالها وقدراتها في حفر بنية تحتية لأنفاق متفرعة على امتداد قطاع غزة.

وكشفت اسرائيل تفاصيل مترو حماس، تم حفر مشروع واسع على شكل شبكة ” مترو” بأنفاق متفرعة ومتصلة ببعضها عبر تقاطعات وممرات التفافية، في شمال قطاع غزة، موضحا أن باسل صالحية، العضو السابق في ” حماس” ، كان قد حذر قبل نصف عام في مقابلة صحفية معه قيادة ” حماس” ، من أن ” إسرائيل كشفت الأنفاق وأن استخدامها أمر خطير” ، حيث أن الجيش الإسرائيلي شدد على أن صالحية ” كان محقا حينها” .

وأضاف أنه لضرب المترو منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخدمت نحو 450 صاروخًا وقذيفة للإغارة على نحو 150 هدفًا خلال نحو 40 دقيقة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه ” من اليوم وصاعدا لا يوجد مكان آمن لأي ناشط ” حمساوي” في أي نفق كان” ، وأضاف: ” عندما بدأت حماس اعتداءاتها، تمكن جيش الدفاع من ضرب قدراتها الاستراتيجية. . الأنفاق الهجومية تضررت وبداخلها دفن عشرات من نشطاء النخبة” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى