فن

بليغ حمدي تزوج هذه الفنانة قبل وردة لمدة يوم واحد.. “عُرفي”

بليغ حمدي تزوج هذه الفنانة قبل وردة لمدة يوم واحد.. “عُرفي”

من منا لم يسمع عن قصة الحب الكبيرة بين الفنانين الراحلين وردة وبليغ حمدي، حيث شهد عليها جميع الوسط الفني وكل من عاصر زمنهم، ومن لم يعاصر فقط سمع عن هذه القصة التي مازالت تروى حتى الآن ويمكن سماعها في الأغاني التي شارك فيها بألحانه وكان يهدي كلمات الحب منها لوردة.

والمفاجأة الكبرى هي أن بليغ حمدي تزوج فنانة كبيرة وشهيرة أخرى غير وردة، ولكن هذا الزواج لم يستمر سوى يوم واحد فقط وكان بعقد زواج عرفي.

إنها الفنانة الراحلة، الشحرورة صباح، نعم، ففي عام 1983 قرر الفنانان الزواج، وكتب العقد العرفي بديع سرييه صديق الفنانة صباح، وصاحب مجلة الموعد اللبنانية والتي تعتبر الناطق الرسمي باسم صباح و تحت تصرفها، وذلك خلال اجتماعهم بمنزل الفنانة سميرة سعيد و خطيبها في ذلك الوقت الفنان هاني مهنا. وبعداه نشرت مجلة الموعد الخبر مع صور من الحفل و صورة عقد الزواج العرفي، وواجه الفنانان وقت إذن موجه من الانتقادات اللاذعة خاصة من نقابة الفنانين في مصر.

وكان السبب هو أن النجمين لهم جمهور كبير من الشباب الذين يتخذوهما قدوة ومثل أعلى فمن الممكن أن يقلدوهما في هذا الأمر ويقبلون على الزواج العرفي.

ومع هذه الانتقادات الواسعة وتحت هذا الضغط، اضطر النجمان بإنهاء الزواج وإعلان تكذيب لخبر الزواج.

وخلال استضافتها مع الفنانة صفاء أبو السعود، أكدت الشحرورة أن هذا الأمر حدث بالفعل، وقالت: “كان جواز هزار في هزار، وعقد كدة وكدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى