حوادث

محكمة الجنايات تحكم على رئيس محكمه بالسجن المشدد 10 سنوات والعزل من الوظيفة

محكمة الجنايات تحكم على رئيس محكمه بالسجن المشدد 10 سنوات والعزل من الوظيفة

قضت محكمة جنايات بني سويف برئاسة المستشار بدوي محمد سيد بدوي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين تامر أحمد رضا وشريف حسام دبوس وأمانة سر جمال عبد الله بالسجن المشدد 10 سنوات والعزل من الوظيفة على “أ.ع.ت” رئيس محكمة باستئناف القاهرة لاستيلائه على أوراق 3 قضايا “قتل وسلاح وتظاهر إخوان من محكمة استئناف بنى سويف وانتحاله صفة “مستشار بالتفتيش القضائى”.

كما قضت المحكمة بالسجن 5 سنوات والعزل من الوظيفة لـ”س.أ” امين سر بمحكمه استئناف القاهره لتزويره محرر رسمى باثبات القاضى فى جلسة عمالية بالمحكمة على غير الحقيقة يوم ارتكاب واقعة الاستيلاء على اوراق القضايا من محكمة بنى سويف وثلاثه متهمين اخرين بالسجن لمدة 7 سنوات وهم “و. ع. ع، و”أ.ع، و”ع. ع” لاتفاقهم مع القاضى على الاستيلاء على اوراق القضايا المحبوسين عنها والموجودة بمحكمة استئناف بنى سويف والزامهم بالمصروفات الجنائيه وقبول الدعوى المدنيه ضدهم واحالتهاالى المحكمة المختصة.
وكانت النيابة العامة برئاسة المستشار طارق جلال المحامى العام الاول لنيابات بنى سويف وجهت الى المستشار احمد عمر توفيق رئيس محكمة باستئناف القاهرة تهمة الاستيلاء على محررات رسمية من قضايا بمحكمة بنى سويف وحبسته وطلبت النيابة ضبط واحضار 3 متهمين اخرين اتفقوا مع المستشار على الاستيلاء على قضاياهم من محكمة استئناف بنى سويف وهم احمد.ح.م.، مقيم المنيا والمتهم فى القضية رقم 2879جنايات بنى مزارلسنة 2001 والمقيدة برقم 384لسنة 2015كلى شمال المنيا “سلاح، وعصام.م.س” مقيم الفيوم، والمتهم فى القضية رقم 19916 جنايات قسم الفيوم لسنة 2014 والمقيدة برقم 1772لسنة 2014 كلى الفيوم “شروع فى قتل، كما طلبت النيابة العامة، استخراج المتهمة “و.ع.ع” المحبوسة حاليا بسجن المنيا العمومى على ذمة القضية رقم 12058جنايات بنى مزار لسنة 2014.

كما أمرت النيابة العامة حبس “س.ع.ا” امين سر الدائرة الـ13 عمالية باستئناف القاهرة 4 ايام،على ذمة التحقيقات، لقيامه بتزوير محرر رسمى وإدعاء وجود مستشار متهم ضمن تشكيل هئية الدائرة ونظر القضايا يوم 18 مايو 2015،على خلاف الحقيقة،مما سهل للمستشار انتحال صفة مستشار قضائى، وقام بالاستيلاء على اوراق 3 قضايا جنائية من موظفى محكمة جنايات بنى سويف، واتهام 5 موظفين من جنايات بنى سويف بسرقتهم.

وكان المستشار المتهم فى الاستيلاء على قضايا من محكمة بنى سويف قدم مستند مزور عبارة عن صورة ضوئية من محضر جلسة الدائرة العمالية ال13 باستئناف القاهرة وانه ضمن هئية الدائرة فى نفس يوم الاستيلاء على اوراق 3 قضايا بمحكمة جنايات بنى سويف يوم الواقعة.

وتبين من التحقيقات ان موظفى محكمة جنايات بنى سويف قدوموا طعنا بالتزوير على عدم وجود المستشار ضمن هيئة الدائرة وقدموامستندا اصل من صورة طبق الاصل من محضر جلسة الدائرة 13 عمالية، بعدم وجوده وانه فى يوم الجلسة انتحل صفة مستشار قضائى واستولى على اوراق 3 قضايا من محكمة جنايات بنى سويف فى يوم الواقعة وتبين ان القاضى المنتحل لم يكن موجودا فى تارخ الجلسة المنوه عنها.

وتبين انه كان فى محكمة جنايات بنى سويف يرتكب الواقعة وقامت نيابة استئناف بنى سويف ارسال الأوراق المستند الاصلى والمزور الى قسم ابحاث التزيف والتزوير بالقاهرة واستدعاء امين السر سامح امين لاخذ اقواله وقرر “زورا” بان المستشار كان فى الجلسة اثناء ارتكاب الواقعة واستكتاب امين السر فيما دونه فى المستند من وجود المستشار وورد تقرير من الابحاث التزوير وثبت منه ان هناك واقعة تزوير من المستشار بالاتفاق مع امين السر سامح وعليه تم حبسه 4 ايام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى