أراء وتحقيقات

مراهقون يعانون من أعراض فيروس كورونا.. والسبب السجائر الإلكترونية!

مراهقون يعانون من أعراض فيروس كورونا.. والسبب السجائر الإلكترونية!

مخاوف زائدة بسبب إدخال عدد من المراهقين فى أمريكا إلى المستشفيات بعد معاناتهم من أعراض فيروس كورونا (كوفيدــ19)، حتى أن بعضهم وضع على أجهزة التنفس الصناعى لسوء حالاتهم، ولكن بعد الفحوصات تبين أن النتيجة كانت سلبية لفيروس كورونا.

ولكن اكتشف الأطباء أنهم مرضى بسبب تدخين السجائر الإلكترونية، وفقا لتقرير شبكة سى.إن.إن الأمريكية.

وفى الشهر الماضى تم الإبلاغ عن مراهقين دخلوا المستشفى فى منطقة أورلاندو مع أعراض لفيروس كورونا وتبين أنهم متأثرون بتدخين السجائر الإلكترونية.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية، فقد سجل استخدام 5.4 مليون طالب فى المدارس الاعدادية والثانوية للسجائر الالكترونية فى عام 2019، بزيادة تصل إلى 1.8 مليون شخص عن العام السابق.

وقد أعلن قسم الصحة فى ولاية فلوريدا الأمريكية أخيرا عما يقرب من 120 حالة من أمراض الرئة المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية على مستوى الولاية.

وتقول المدعية العامة فى فلوريدا: «إن الضرر الذى قد يتسبب به تدخين السجائر الإلكترونية لرئات الشباب يكون أكثر تدميرا عندما يقترن بفيروس كورونا».

كما تقول «إن الآباء والامهات يجب أن يتحدثوا إلى أطفالهم حول كيف يعرضهم تدخين السجائر الالكترونية لخطر متزايد من الاصابة بالآثار الأكثر ضررا لفيروس كورونا المستجد».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى