رياضة

مسترقاضيه عملها تاني ووصلناللقاء القمه مع الريال

مسترقاضيه عملها تاني ووصلناللقاء القمه مع الريال

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بالفوز أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “ابن بطوطة” بمدينة طنجة المغربية ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وجاء الهدف فى الدقيقة 86 من عمر المباراة فى الوقت القاتل من تصويبة من خارج منطقى الجزاء من محمد مجدى قفشة.

الشوط الأول

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وخاصة للنادى الأهلى الذى استحوذ على مجريات الأمور فى أول ربع ساعة من المباراة، وبعد ذلك أنحصر اللعب وسط الملعب كثيراً وبدأ الفريق الأمريكي ينشط هجومياً بعض الشئ وأعتمد الأهلي الذي أعتمد على الهجمة المرتدة.

في الدقيقة 21 شن الأهلي هجمة مرتدة منظمة شكلت خطورة كبيرة على مرمى سياتل، إلا أن دفاع المنافس لجأ إلى الضغط الشديد لاستخلاص الكرة وإبعادها عن منطقة الخطورة أمام مرماه.

واقترب نادي سياتل ساوندرز، من تسجيل الهدف الأول في مرمى الأهلي، وذلك من خلال الضغط المكثف، وعن طريق هجمة منظمة في الدقيقة 32 من الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد سياتل.

ولاحت فرصة خطيرة لسياتل من هجمة منظمة بالجبهة اليمنى، لكن دفاع الأهلي تدارك الموقف في الوقت المناسب، قبل أن تتوقف المباراة بسبب علاج محمد الشناوي حارس الفريق.

وانحصر اللعب لعدة دقائق في وسط الملعب، قبل أن يرد الأهلي بهجمة مرتدة خطيرة، لكن دفاع سياتل تدخل وأنقذ الكرة، قبل أن يتبادل الفريقان الهجمات المرتدة دون خطورة على المرمى.

ونجح الشناوي في الدقيقة 45 في إنقاذ مرماه من هجمة خطيرة، بعد أن تقدم خارج منطقة الجزاء وأنقذ كرة خطيرة قبل وصولها إلى هجوم سياتل.

واستمر اللعب على نفس الوتيرة من جانب الفريقين، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثانى

جاءت بداية الشوط الثانى حماسية أكثر من الأهلى الذى اختفى بعد ربع ساعة من بداية اللقاء، وبدأ يبادل فريق سياتل الهجمات، واستحواذ نسبى على منطقة وسط المعلب.

وفى الدقيقة 51 صوب جوشوا لاعب فريق سياتل من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

انحصار اللعب في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين، مع محاولات على استحياء من لاعبي الأهلي لتسجيل الهدف الأول.

وفى الدقيقة 69 تمريرة رائعة من أحمد عبد القادر إلى أفشة الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

يصوب أحمد عبد القادر فى الدقيقة 80 كرة فى اتجاه المرمى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بدفاعات فريق سياتل.
ويضيف الحكم 4 دقائق وقت بدل من ضائع احتسبها حكم المباراة وبعدها يطلق صفارة النهاية ليضرب الأهلى موعداً مع ريال مدريد فى نصف نهائى البطولة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ومحمود كهربا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى