أخبار مصر

مستشار الرئيس لشئون الصحة: لا يوجد علاج لفيروس كورونا حتى الآن

مستشار الرئيس لشئون الصحة: لا يوجد علاج لفيروس كورونا حتى الآن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لم يثبت إلى الآن أن هناك عقار معين يعالج فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتابع: “مفيش ولا فيه تطعيم طلع حتى الآن”، مشددا على أن الآلة العلمية العالمية تتسابق من أجل الوصول إلى حل فى ذلك.

وأضاف “تاج الدين” خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن كافة العلاجات التى تحدث عنها بعض الدول أثبتت فاعلية فى تقليل مدة الإصابة وإنقاذ العديد من البشر، ومنها ما استخدم قبل ذلك فى الإنفلونزا الموسمية.

ولفت مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أن تحسن صحة المرضى بفيروس كورونا، تعنى الفترة التى يتحول فيها المريض من إيجابى إلى سلبى وتخفف الأعراض الجانية، ولكن ذلك لا يكون علاج نهائى للفيروس.

وكان مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، قد كشف أن اللجنة العلمية المشكلة من قبل وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، بدأت تجارب استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا، ومناقشة كافة المقترحات الجديدة من قبل أعضاء اللجنة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية في تصريحات اليوم أن وزارة الصحة سحبت عينات من بعض المتعافين لاستخدام البلازما الخاصة بهم في علاج فيروس كورونا، عقب إقرارها من من قبل لجنة القيم.

وقال عوض تاج الدين إن الدولة تبحث عن كل جديد في ملف علاج فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا يتم استخدام بروتوكول علاج واحد مع كل الحالات المصابة بل عدة بروتوكولات ويتم تحديثها بشكل مستمر.

وأشار إلى أنه يجري اختبار عقار “أفيجان” اليابانى كتجربة لعلاج المصابين بالفيروس، مشددا على أن بروتوكولات العلاج المستخدمة في مصر لعلاج الفيروس من أفضل البروتوكولات، لافتا إلى أن منحنى عدد الإصابات بكورونا فى مصر مازال في حدود المتوقع، منوها إلى أنه إذا لم يلتزم المواطنين بالتباعد الاجتماعي ستزيد الحالات في الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى