أخبار مصر

مستشار الرئيس يكشف السبب وراء بطء تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا

مستشار الرئيس يكشف السبب وراء بطء تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا

أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، السبب وراء بطء عملية تطعيم المواطنين باللقاحات المضاجة لفيروس كورونا.

وقال “البط في التلقيح ليس بطء مقصود، ولكنه ناتج عن عدم الالتزام بالجدول الزمني للحصول على اللقاحات، وذلك لاستحواذ بعض الدول على كميات كبيرة منها”.وأكد عوض تاج الدين، أن عملية التطعيم وتوفير أكبر قدر من الللقاحات كورونا تلقى اهتمام ومتابعة دقيقة من القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وتابع: “لجوء مصر إلى تعديد مصادر اللقاحات كانت خطوة مهمة جدًا للتسريع في تلقيح المواطنين، كما أن تصنيع اللقاحات في مصر كانت خطوة أخرى مهمة جدًا لتوفير أكبر قدر ممكن في اللقاحات”.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة كانت أكدت على الحاجة الماسة إلى وجود عدالة في توزيع اللقاحات، لافتًا إلى أن أفريقيا التي يبلغ سكانها حوالي مليار و350 مليون، لم يطعم سوى 2% فقط من سكانها، “رغم أن إفريقيا موفرة الأموال للحصول على اللقاحات، ولكن الكميات التي تصل إليها كميات قليلة جدًا لا تكفي لتطعيم عدد كبير من السكان”.

واستكمل مستشار الرئيس قائلًا: “في حين أن هناك بعض الدول وصلت إلى تطعيم 70% من سكانها، ودول أخرى تستعد للتلقيح بجرعة ثالثة تنشيطية”.

وأضاف: “هناك سعي حثيث من الدولة لتطعيم 40 مليون من المصريين بنهاية هذا العام”، مٌشيرًا إلى أنه حتى الآن تم تطعيم 8 مليون مصري، ويتم تلقيح جميع المسافرين بانتظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى