فن

مسلسل تدخل حسني مبارك ليحصل محمود عبدالعزيز علي البطولة فيه

مسلسل تدخل حسني مبارك ليحصل محمود عبدالعزيز علي البطولة فيه

الفن والسياسة علي مر العقود الماضية وبينهما ارتباطا قوياً، هذه العلاقة التي ظهرت في الكثير من الأعمال الفنية المتميزة علي شكل درامي أو سينمائي، ومن تلك الأعمال مسلسلات وطنية كانت للقيادة السياسية دور في مضمونها وابطال أعمالها، مثل مسلسل رأفت الهجان.

مسلسل رأفت الهجان الذي تدور أحداثه حول الشاب رافت المتهور الذي يمقت علي المجتمع، ويعاني من الجفاء الأسري ويواجه في حياته مجموعة من الصعوبات التي تجعله ييأس من ااحياة، ولكن في نفس الوقت كانت المخابرات المصرية تبحث عن شخص لارساله كجاسوس في تل ابيب،

وهنا يكتشفه محسن ممتاز ضابط المخابرات ويقوم بتجنيده وتدريبه ليدخل الي مجتمع اليهود في مصر، تمهيدا لارساله الي إسرائيل.

وبالفعل نجح رافت الهجان في الاندماج مع مجتمع اليهود في مصر، ويذهب إلى إسرائيل ويمد المخابرات المصرية بالمعلومات التي كانت اسباب التصدي لعدوان ٥٦ والفوز في خرب ٧٣.

وعن الحقائق المجهولة عن مسلسل رأفت الهجان، عما قاله الفنان الراحل محمود عبدالعزيز عن مسلسل رأفت الهجان، وكيف كان سيتم استبداله بعد استعداده لتصوير المسلسل.فقد روي. أن محمود عبدالعزيز فوجئ بقيام منتجي المسلسل بالتفاوض من نجم اخر من أجل البطولة، هذا الأمر الذي دفعه لمقابلة الرئيس الراحل حسني مبارك.

وكان وقتها الرئيس الراحل حسني مبارك في السعودية، فتوجه محمود عبدالعزيز الي السعودية واستاذن المسؤولين وارتدي الزي السعودي، وقابل الرئيس الراحل حسني مبارك، وأخبره عن مسلسل “رأفت الهجان” ودوره فيه، ليتدخل الرئيس السابق حسني مبارك لينال الدور..

صورة.. الهجان وزوجته الالمانيه

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى