محافظات

مصدر بصحة الدقهلية يكشف سبب إصابة طفل عمره 35 يومًا بفيروس كورونا..بسبب سبوع ولادته

مصدر بصحة الدقهلية يكشف سبب إصابة طفل عمره 35 يومًا بفيروس كورونا..بسبب سبوع ولادته

كشف مصدر طبي أن فريق التقصي بالطب الوقائي بمحافظة الدقهلية، قام بإجراء العديد من التحاليل لجميع أسرة الطفل الذي يبلغ من العمر35 يوم، لمعرفة سبب إصابته بفيروس كورونا.

كما أكد المصدر أنه تم عمل العديد من التحاليل التي بينت عدم إصابة أسرة الطفل بالفيروس وتم عزل أسرته احترازيًا، ولكن توصل الفريق إلى أن أسرة الطفل قامت بإنشاء احتفالية صغيرة “سبوع” كعادة أهالي القرية، وحضر فيها العشرات من أبناء القرية، الذين قاموا بتبادل التهنئة للطفل وتقبيلة، وهو السبب الرئيسي في إصابته، وتم وضع الطفل تحت الملاحظة الطبية بمستشفى العزل بتمى الأمديد داخل حضانة.

واستقبلت مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد الطفل المصاب بكورونا إلى مستشفى، ويدعى خيري محمود خيري المرسي، يبلغ من العمر 35 يوم، ولم يتم التعرف على سبب إصابته حتى الآن

وتم نقل الطفل إلى حضانة في غرفة داخل مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، فضلًا عن استدعاء طبيب أطفال لمتابعة الحالة أولا بأول، وإجراء بعض الفحوصات له من أجل معرفة العلاج اللازم له.

وأكد مصدر طبي، أن الطفل تم وضعه في غرفة منعزلة لعدم نقل العدوى للأطفال الأخرى، موضحًا أنه من قرية ديرب الخضر، وتم نقل له العدوى نتيجة الاختلاط الكثير أثناء المباركة لأسرته على ولادته، موضحًا أن حالة الطفل تعد هي الأولى من نوعها، وأصغر طفل أصيب بفيروس كورونا في العالم أجمع.

وكانت مستشفى منية النصر، التابعة لمحافظة الدقهلية، استقبلت حالة طفل حديث الولادة، يبلغ من العمر 35 يوما، مصاب بفيروس كورونا المستجد،

حيث تم نقل الطفل للمستشفى وهو يعاني من التهاب رئوي حاد، وتم نقله إلى حضانة المستشفى، وبعد إجراء التحليل اللازم له تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى