أخبار العالم

مصر ترد بقوة على الاتفاق القطري التركي بتحويل ميناء مصراته إلى قاعدة عسكرية تركية ..

مصر ترد بقوة على الاتفاق القطري التركي بتحويل ميناء مصراته إلى قاعدة عسكرية تركية ..

صرح مصدر مصري مسؤول بأن ما تردد عن وجود إتفاق قطري تركي لتحويل ميناء مصراتة الليبي لميناء عسكري لأنقرة يعد تجاوزاً وتهديدا للمنطقة بأسرها.

، انه يبدي إستغرابه الشديد لما يتردد عن تحويل مدينة مصراتة الليبية الى قاعدة عسكرية تركية عقب زيارة وزيري الدفاع التركي والقطري الى طرابلس، وما تم تداوله بوسائل الإعلام عن مشروعات لتحويل مدينة مصراتة ذات الدور المهم في ليبيا الى قاعدة عسكرية تركية، مشيراً الى ان أي قرار في هذا الصدد يعد خروجا عن المنطق الذي بني عليه إتفاق “الصخيرات” والولاية المنبثقة عنه وعلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما أضاف ان هذا القرار يمثل خطورة كبيرة على مستقبل الشعب الليبي الذي ناضل من اجل إستقلاله ويسعى لتحقيق مستقبل مزدهر يوظف فيه ثروات ليبيا لما يحقق مصلحة أجيالها القادمة لا مصالح دول وشعوب أخرى.

وأوضح ان هذه الأنباء ان صحت فإنها تعد تجاوزاً من قبل الجهات الليبية المتورطة فيه بإعتبارها تدعو الى استخدام مدن وموانئ ليبية لمصلحة دول اخرى على نحو ينشئ حالة غير شرعية في ليبيا تخالف القوانين والأعراف الدولية وتخالف إتفاق الصخيرات.ونبه أيضاً المصدر المصري الى ان مثل هذا التطور سيكون تهديدا لإستقرار منطقة البحر المتوسط برمتها شمالاً وجنوبا ويزيد من المخاطر على استقرار المنطقة والأمن والسلم فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى