أخبار مصر

مطار شرم الشيخ يستقبل 15 ألف مشارك في قمة المناخ من مختلف الجنسيات

مطار شرم الشيخ يستقبل 15 ألف مشارك في قمة المناخ من مختلف الجنسيات

مطار شرم الشيخ الدولي، استقبل 7500 شخص من المشاركين في مؤتمر المناخ، وسط إجراءات احترازية على أعلى مستوى.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن مطار شرم الشيخ استقبل 7500 مشارك من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن يستقبل 7500 مشارك، ليصل إجمالي عدد المشاركين الذين وصلوا مدينة شرم الشيخ على مدار يومين فقط 15 ألف مشارك.

وأكد المحافظ. أنه يجري تقديم التسهيلات داخل المطار، إضافة إلى تواجد فرق متخصصة لاستقبال ضيوف المؤتمر منذ وصولهم إلى المطار حتى تسكينهم لضمان تقديم خدمات على درجة عالية من الجودة؛ لكون هذا المؤتمر سيعكس الصورة الحضارية لمصر، وقدرتها على تنظيم مثل هذه المؤتمرات العالمية.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر المقرر انطلاقه غدًا بحضور الرئيس السيسي، وعدد من قادة وزعماء الدول الأوروبية، والعربية، والأفريقية.

وأشار إلى أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالقطاعات على مستوى المحافظة على مدار فترة انعقاد المؤتمر، وتشديد الإجراءات الأمنية للقادمين والخارجين من المحافظة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى مدينة طابا، إضافة إلى تكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة في كل أنحاء مدينة شرم الشيخ لتأمين الضيوف منذ وصولهم مطار شرم الشيخ وحتى أماكن الإقامة، وتمركز قوات الانتشار السريع في شوارع شرم الشيخ لتأمين فعاليات المؤتمر، إضافة إلى تواجد أمني كبير بملابس مدنية للحفاظ على هدوء وأمن المدينة.

وأضاف أنه جرى تأمين المدقات والدروب الجبالية خاصة الرابطة بين جنوب وشمال سيناء لتمشيطها، والتأكد من هوية السكان بالمناظق الجبلية، والوديان وإجراء تحريات عن من لا يحمل الرقم القومي بجنوب سيناء.

وتابع المحافظ: “كما جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية بمدينة شرم الشيخ لمنع تكدس المرور خلال فترة انعقاد المؤتمر”، بالإضافة إلى تكثيف الحملات المرورية لفحص القيادة تحت تأثير المخدر ليس بالمدينة فقط ولكن على طول الطريق الدولي، مؤكدًا أن هناك متابعة مستمرة لإجراءات تأمين فعاليات المؤتمر سواء أماكن الإقامة أو قاعة انطلاق المؤتمر، والمنطقتين الزرقاء والخضراء، وتزويد جميع الفنادق بأجهزة أمن متطورة للكشف عن المفرقعات.

ويذكر أن الشركة الوطنية “مصر للطيران” الناقل الرسمي لمؤتمر المناخ نظمت نحو 250 رحلة بين مطاري القاهرة وشرم الشيخ خلال فترة انعقاد القمة، لنقل نحو 40 ألف من المشاركين في المؤتمر بأحدث طائرات الشركة إلى جانب رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ من لندن، وباريس، وفرانكفورت، وميونخ، وأسطنبول، ودبي، ولاجوس، ونيروبي، كما سيجري عرض فيلم دعائي عن المؤتمر والسياحة البيئية ومدينة شرم الشيخ على رحلات مصر للطيران للترويج لهذا الحدث الكبير الذي سيجري على أرض مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى