رياضة

مطالب نارية لـ طه إسماعيل بعد خسارة الأهلي أمام الوداد

مطالب نارية لـ طه إسماعيل بعد خسارة الأهلي أمام الوداد

تحدث طه إسماعيل نجم الأهلي السابق، ورئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي، على خسارة الفريق في نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الوداد المغربي بهدفين مقابل لاشيء، مشيرًا إلي أن على الأهلي الاستغناء عن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

وقال “طه” :”دعنا نبتعد عن الأرقام، لأنه لن يستمر أحد طوال عمره يحقق أرقام، هناك وقت يأتي وينفذ ما عنده، والأهلي في بطولة إفريقيا خسر من صن داونز ذهابًا وإيابًا، وفاز على المريخ مرتين بمنتهى الصعوبة”.

وأشار :”في الدوري خسر 9 نقاط في 4 مباريات، وحتى مباراة إنبي فاز بها بصعوبة، كل نتائج الأهلي الأخيرة سلبية، اللاعبون ليسوا في حالة بدنية عالية، كيف نقول إنهم مُجهدين والمدرب يعطيهم 8 و 9 أيام راحة”.

وأضاف “إسماعيل” في تصريحات لبرنامج “ملعب أون” :”حتى التدريبات لم تكن بشكل جدي، والأهلي واقع بدنيًا، بدليل إنه لا يستطيع مقاومة الخصوم، الأمور واضحة الموسم كله خاسر بالمرة”.

وتابع :”الأهلي قليل بدنيًا وتكتيكيًا، بخلاف تدخلات موسيماني في اختياراته، وهناك لاعبين ادمروا نفسيًا مثل شريف وأفشة، حتى عندما لا يشاركون لا يرون شيئًا أمامهم لأنهم فاقدين ثقة المدرب”.

وأوضح :”هناك أشياء اللاعبين مسؤولة عنها، ولكنه في نفس الوقت ليسوا قادرين على مجراة المباراة لأنهم ليس عندهم لياقة بدنية”.

وأكمل “طه” :”لم أفهم أداء الأهلي في أول ربع ساعة، كان كاشش وخايف الأهلي لم يكن يعرف كيف يخرج من نصف ملعبه، لأن موسيماني يلعب بطريقة لاعبو الأهلي لا يستطيعون تنفيذها، حتى أخذ الوداد المبادرة بتسجيل الهدف”.

وعن رأيه في استمرار موسيماني قال “إسماعيل”: “موسيماني ميكملش خلاص انتهت الأهلي حتى في الدوري سيء، ولا يجب أن يستمر موسيماني لنهاية الموسم،”.

وأضاف :” دوري الموسم الماضي الأهلي كان فارق عن الزمالك، وفقد نقاط كثيرة في أخر 8 مباريات، وهذا الموسم نفس الظاهرة تظهر في

الدور الأول من خلال فقدان 9 نقاط، انا أرى إن مدته انتهت، وعلى الأهلي أن يدفع له الشرط الجزائي ويرحل هو لن يفوز بالدوري بهذا الشكل”.

وأستطرد “إسماعيل”:”لابد أن يكون هناك غربلة للاعبي الأهلي في نهاية الموسم وترتيب البيت من جديد، الأهلي عنده إمكانية أن يفعل التغيير الكامل، النادي مليء بالبطولات إذن عنده رصيد يسمح له بغربلة الفريق بشكل كامل وصنع فريق جديد”.

وأختتم “طه” :”الأهلي عليه يبيع علي معلول، لأن مازال له اسم يستطيع النادي أن يستفيد من أمواله، ولا يجب أن ينتظر النادي حتى يختفي اسمه، وأيضًا ديانج لابد من بيعه والاستفادة من أمواله، ويجب أن يكون هناك عين خبيرة لضم لاعبين، في الأندية الأخرى هناك لاعبين كثيرين جيدين أفضل من بعض اللاعبين في الأهلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى