أخبار العالم

مظاهرات في تونس تطلب بإسقاط الحكومة ومحاسبة حركة النهضة

مظاهرات في تونس تطلب بإسقاط الحكومة ومحاسبة حركة النهضة

قام الالاف الأشخاص في تونس. بالخروج في مظاهرات، وذلك احتجاجا على سياسة حركة النهضة التونسية، وحكومة هشام المشيشي، حيث توافد مئات المتظاهرين لساحة البرلمان بباردو، وطالبوا بحله، فيما هاجم متظاهرين مقرات حركة النهضة في عدد المدن.

وتكون تلك التظاهرات من أجل تلبيه دعوة سابقة أطلقها نشطاء، وسط حالة من الغضب بسبب الأوضاع الاقتصادية وبسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما انطلقت تلك الاحتجاجات في كل من سوسة وصفاقس والكاف، بنفس الشعارات.

حيث قام المحتجون بالهتاف قالئلين، يا غنوشي يا سفاح يا قاتل الأرواح، والشوارع والصدام حتى يسقط النظام، واتهم المتظاهرون، سياسة حركة النهضة بسرقة أحلام الشباب، بسبب نسبة البطالة فيه 20% حسب آخر إحصائيات.

مظاهرات في تونس تطالب بتشكيل حكومة جديدة:
فيما تم تداول عدد من الصور والفيديوهات، على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تظهر اقتحام المحتجين مقر لحركة النهضة في مدينة توزر جنوب تونس، وأفرغوا المقر من محتوياته وقاموا بإحراقها، فيما قام عدد من المحتجين، بمحاولة اقتحام مقر حركة النهضة في القيروان.

وقاموا بترديد شعارات ضد حركة النهضة ورئيسها، وذلك قبل أن يتم منعهم من قبل الوحدات الأمنية، وتأتي تلك الاحتجاجات وسط أزمة صحية غير مسبوقة، بسبب تفشي فيروس كورونا واتهام جزء كبير من التونسيين للحكومة بالفشل في إدارة أزمة الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى