فن

معلومات لا تعرفها عن المطربة ذكرى في ذكرى رحيلها

معلومات لا تعرفها عن المطربة ذكرى في ذكرى رحيلها

في يوم 28 من نوفمبر عام 2003، رحلت عن عالمنا المطربة الكبيرة “ذكرى” بحادثة مفزعة، وعرفت “ذكرى” بموهبتها الكبيرة في الغناء، بعدما قدمت أغانى طالما اشتهرت بها ولا زالت مخلدة باسمها إلى الآن.

حياتها الشخصية
ولدت في منطقة وادي الليل في تونس من والدتها زهرة، وهي أصغر أشقائها الثمانية وهم توفيق، محسن، السيدة، سلوى، الحبيب، هاجر، كوثر ووداد، وكانت معروفة بحنانها مما جعلها أقرب فرد لجميع أفراد عائلتها وأقربائها وحتى جيرانها، كانت متعلقة بأبيها وكانت تنام في حضنه في صغرها، انضمت للمدرسة الابتدائية في وادي الليل وبعدها انتقلت إلى ابتدائية الخازندار وأكملت تعليمها.

مشوارها الفني
بدأت مشوارها الفنى فى مرحلة الدراسة، وكان والدها يشجعها بينما لم تتقبل والدتها زهرة ذلك، ولكن بعد وفاة والدها بدأت والدتها وأشقاؤها فى دعمها، وفى عام 1980 شاركت فى برنامج مسابقات اكتشاف المواهب وكان بعنوان “بين المعاهد” وقدمت أغنية “اسأل عليا” للفنانة ليلى مراد.

ثم شاركت بنفس الأغنية ومع أغنية الرضى والنور لكوكب الشرق أم كلثوم فى برنامج الهواة “فن ومواهب”، لتخطف أنظار الجميع لها بقوة صوتها وأدائها المبهر وتفوز باللقب عام 1983 لتكون انطلاقتها الحقيقة فى عالم الطرب والغناء.

عام 1983 كان فارقاً لها، حين سجلت أول أغنية خاصة بها، لحنها خصيصاً لها الملحن عز الدين العياشى وكان بعنوان “يا هوايا”، وتستكمل تألقها فى هذا العام بالمشاركة فى مهرجان قرطاج لتنضم بعدها إلى فرقة الإذاعة والتلفزيون التونسية بقسم الأصوات، لتقابل الملحن عبد الرحمن العيادى الذى لحن لها عددا كبيرا من أغانيها فيما بعد.

بعد نجاحها فى برنامج المواهب، انطلقت ذكرى لتقدم ما يقرب من 30 أغنية فى بلدها تونس، ولم تكتف بما حققته من نجاح وشهرة فى تونس لتقرر الذهاب إلى القاهرة وتلتقى بالموسيقار هانى مهنا، الذى أعجب بصوتها وتبناها فنياً، وقرر أن ينتج لها أولى ألبوماتها فى مصر بعنوان “وحياتى عندك” عام 1995 ثم ألبوم “اسهر مع سيرتك” عام 1996.

أصدرت عام 1997 ألبوم “الأسامى”، ثم عام 2000 طرحت ألبوم “يانا”، بينما كان آخر ألبوماتها “يوم ليك ويوم عليك” وطرحته باللهجة المصرية عام 2003، وللمفارقة نزل الألبوم الأسواق قبل رحيلها بثلاثة أيام فقط.

شاركت فى أوبريت الحلم العربى عام 1998، برفقة عدد كبير للغاية من المطربين فى الوطن العربى.

يوم رحيلها

قام رجل الأعمال أيمن السويدي بإطلاق النار على زوجته ” ذكرى” ثم قام بالانتحار، كما خرجت الكثير من الروايات عن حادثة القتل والانتحار لم يثبت صحة أي منهم وتوصلت التحقيقات في النهاية إلى قيام السويدي بقتل زوجته ذكرى ومدير أعمال زوجته ثم قيامه بالانتحار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى