رياضة

ممارسة الرياضة علاج طبيعي لتحسن الحالة الصحية والمزاجية

ممارسة الرياضة علاج طبيعي لتحسن الحالة الصحية والمزاجية

الرياضة ليست مجرد نقاط نسردها للتشجيع على أدائها، بل هي بمثابة لغة الصحة الجيدة و كيمياء التوازن الجسدي والصحي والنفسي دون استثناء.

فوائد الرياضة جزء لا يتجزأ من الروتين اليومي وأسلوب حياة قادر على مواجهة الضغوط النفسية والأمراض المتنوعة دون اللجوء إلى الأدوية الطبية بصفة مستمرة.

الرياضة تشكل ملامح الشخصية القوية القادرة على تحدي صعوبات الحياة بالطريقة غير المباشرة، والأهم أن فوائد الرياضة ليست مجرد تمارين نلتزم بأدائها ولكنها علم يدرس وخطوات يحدد نهجها حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية.

ورغم أن ممارسة الرياضة تحقق منافع لا حصر لها، إلا أن سر نجاح الاستمرار والانتظام في أدائها مرتبط بنوعها وأوقات ممارستها وكيفية الاستفادة منها على الدوام.

لكننا سنركز خلال السطور القادمة على تقديم فوائد الرياضية قبل النوم واضرارها، من خلال مدرب اللياقة محمد مرسي من جدة، الذي أكد أنه الوقت الأكثر استغلال لممارسة الرياضة بعد الانتهاء من مزاولة المهام اليومية و ساعات العمل المهنية لمعظم الفئات العمرية من الجنسين وليس النساء فقط.

ممارسة الرياضة علاج طبيعي لتحسن الحالة الصحية والمزاجية على الدوام، ولكن ممارسة الرياضية دون معرفة كيفية الاستفادة منها و الوقت المناسب لأدائها حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، قد يشكل خطورة ومضاعفات على الصحة العامة وليس العكس.

ممارسة الرياضة علم تسعي معظم الأبحاث الطبية إلى الاستفادة منه لتحسين الصحة العامة، لكن لا يزال الوقت المناسب لأداء التمارين الرياضية على قيد الدراسة غير الثابتة على المعايير المحددة حول الوقت الأنسب لأدائها سواء في الصباح الباكر أو فور الاستيقاظ من النوم أو قبل تناول وجبة الفطور أو على حسب وقت فراغ الشخص أو قبل النوم.

فوائد الرياضة قبل النوم على وجه الخصوص، فسنجدها تنحصر في التالي

تساعد فوائد الرياضة قبل النوم على الحد من القلق والتوتر بصفة مستمرة.
تساهم فوائد الرياضة قبل النوم في الحصول على النوم المثالي.
تتحكم نوع التمارين الرياضية قبل النوم في كيفية الاستفادة من فوائد الرياضة، وبالتالي تمارين الإسترخاء هي الأنسب لأعضاء الجسم المختلفة لتحسين الصحة العامة والنفسية في آن واحد.

بقلم/عبدالله حسن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى