حوادث

مناظرة النيابة تكشف تفاصيل وفاة فتاة مدينة نصر

مناظرة النيابة تكشف تفاصيل وفاة فتاة مدينة نصر

كشفت مناظرة نيابة مدينة نصر لجثة فتاة عثر عليها في حالة تعفن داخل شقتها أن الفتاة ترتدي كامل ملابسها وتبلغ من العمر 30 سنة ولقيت مصرعها نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة تعاطيها جرعة زائدة من المواد المخدرة.

وأمرت النيابة باستدعاء أهل الفتاة لسماع أقوالهم.

كانت النيابة امرت بنقل الجثة الي المشرحة وانتداب الطب الشرعي للتشريح واعداد تقرير مفصل باسباب الوفاة والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من اعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغًا بالعثور علي جثة فتاة في حالة تعفن داخل احدي الشقق السكنية بمدينة نصر وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين صحة البلاغ.

وكشفت التحقيقات الاولية ان الفتاة لقيت مصرعها نتيجة تناولها جرعة مخدرات زائدة.
دور الطب الشرعي.

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيا أو ميتا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

كما ان الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى