رياضة

منتخب مصر يخسر أمام نيجيريا بصاروخ إيهيناتشو في ضربة البداية بأمم أفريقيا

منتخب مصر يخسر أمام نيجيريا بصاروخ إيهيناتشو في ضربة البداية بأمم أفريقيا

خسر المنتخب الوطني أمام نظيره نيجيريا بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا المقامة في ياوندي، وتستمر منافستها حتى السادس من فبراير المقبل.

أحرز هدف التقدم لصالح منتخب نيجيريا كيليتشي إيهيناتشو، في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، من خلال تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الفراعنة.

وبتلك النتيجة يتصدر منتخب نيجيريا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بينما الفراعنة دون رصيد مع النقاط، قبل انطلاق مباراة السودان وغينيا بيساو في التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

بدأ منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي بحراسة المرمى، وأمامه رباعي خط الدفاع: أحمد فتوح، أحمد حجازي، محمود حمدي «الونش»، أكرم توفيق، وثلاثي خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، محمود حسن تريزيجيه، وثلاثي خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

وفي المقابل بدأ منتخب نيجيريا اللقاء بتشكيل مكون من: مادوكا أوكوي بحراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أولا أينا، كينيث أوميرو، وليام تروست إيكونج، زيدو سانوسي، وفي الوسط: ولفريد نديدي، جو أريبو، موسيس سيمون، وفي الهجوم: كيليتشي إيهيناتشو، تايوو أونيي، صامويل تشوكويزي.

وانطلقت المباراة بهجوم متبادل من جانب المنتخبين، إلا أن دفاعات الفراعنة والنسور أفسدت الهجمات مبكرا، وظهرت أول ملامح الخطورة للفراعنة من خلال تسديدة قوية من جانب مصطفى محمد، في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، إلا أن حارس المنتخب النيجيري تصدى للكرة بثبات.

خروج أكرم توفيق من المباراة بسبب الإصابة
وتوقفت المباراة بعد تلك الهجمة بسبب إصابة تعرض لها أكرم توفيق، ظهير أيمن المنتخب، بعد تدخل قوي من أحد لاعبي نيجيريا ضده، وخرج على إثرها، وشارك بدلا منه محمد عبدالمنعم، بمركز الظهير الأيمن، في الدقيقة 12 من عمر المباراة.

وسيطر منتخب نيجيريا على مجريات اللقاء، واعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة، في محاولة لاستغلال سرعات محمد صلاح، الذي وظفه كيروش، بمركز رأس الحربة الصريح، ولعب مصطفى محمد بمركز الجناح الأيمن.

وتوقفت المباراة للمرة الثانية بالدقيقة 23، بسبب تغيير الكرة، بعد شكوى اللاعبين منها، وبعدها بـ3 دقائق أهدر منتخب نيجيريا فرصة تهديف محققة بعد اختراق الجبهة اليمنى للفراعنة، إلا أن موسيس سيمون سدد الكرة بالشباك الخارجية.

هدف التقدم لصالح نيجيريا
وفي الدقيقة 30 سجل كيليتشي إيهيناتشو، هدف التقدم لصالح منتخب نيجيريا، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، فشل محمد الشناوي في التصدي لها.

وعقب الهدف قرر كيروش، عودة محمد صلاح للعب بمركز الجناح الأيمن ومشاركة مصطفى محمد بمركز رأس الحربة الصريح، في محاولة لتعديل الشكل الهجومي للفراعنة، إلا أن منتخب نيجيريا واصل سيطرته على اللقاء، وكاد يسجل الهدف الثاني بالدقيقة 38، لكن تصدى محمد الشناوي، حارس الفراعنة، حال دون ذلك.

وتتوقف المباراة بالدقيقة 40 بسبب صدام قوي محمود حمدي الونش وأحد مهاجمي نيجيريا، وتواصل اختفاء الشكل الهجومي للمنتخب الوطني، ونجح نيجيريا في إفساد كل هجمات الفراعنة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور الخضراء بهدف دون رد.

تغيير ثاني للفراعنة ومشاركة أيمن أشرف
ومع بداية الشوط الثاني أجرى كيروش، ثاني تغييراته بخروج أحمد فتوح الظهير الأيسر، ومشاركة أيمن أشرف بدلا منه، وتواصل ضغط منتخب نيجيريا وكاد يحرز الهدف الثاني، لولا براعة الشناوي، الذي تصدى لتسديدة قوية من منتخب النسور.

وبالدقيقة 57 يهدر منتخب نيجيريا فرصة تهديف محققة للمرة الثانية، وبعدها يجري كيروش، ثالث ورابع تغييرات المنتخب بمشاركة رمضان صبحي وأحمد سيد زيزو بدلا من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وبالدقيقة 63 سدد منتخب نيجيريا أعلى مرمى محمد الشناوي، ويتواصل فشل المنتخب الوطني في بناء الهجمات والسيطرة على الكرة، وتواصلت خطورة النسور الخضراء.

ويهدر محمد صلاح فرصة خطيرة للمنتخب بالدقيقة 70، بعد أن تصدى مادوكا أوكوي، لانفراد تام أمام مهاجم الفراعنة، الذي عاد عاد لمركز رأس الحربة الصريح، بعد خروج مصطفى محمد.

وبالدقيقة 74 يخطئ محمد الشناوي في الخروج خلال ضربة ركنية لمنتخب نيجيريا، إلا أن دفاع المنتخب يشتت الكرة في النهاية، ويحرم منتخب النسور من تعزيز التقدم بهدف آخر.

وطالب لاعبو المنتخب باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بالدقيقة 80، بعد تدخل ضد أحمد سيد زيزو، إلا أن تقنية الفيديو أكدت عدم وجود خطأ وقرر الحكم الجامبي بكاري جاسما استئناف اللقاء.

وفشل لاعبو منتخب مصر في الوصول لشباك نيجيريا، لينتهي اللقاء بفوز النسور بهدف دون رد.

ويستعد منتخب مصر لمباراته المقبلة أمام غينيا بيساو، المحدد لها في التاسعة مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لمرحلة دور المجموعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى