رياضة

منتخب مصر يرهب مجموعته بنصف دستة أهداف في جيبوتي

منتخب مصر يرهب مجموعته بنصف دستة أهداف في جيبوتي

وجه منتخب مصر تحذيرًا كبيرًا لجميع منافسيه بتحقيق انتصارًا عريضًا أمام جيبوتي، في أولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

بسداسية نظيفة، انتهت المباراة بفوز منتخب مصر على جيبوتي، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الخميس، بالجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 على استاد القاهرة الدولي.

شهدت المباراة منذ بدايتها ضغطًا كبيرًا من قبل منتخب مصر لتسجيل أول الأهداف مبكرًا، ولكن دفاعات جيبوتي كانت بالمرصاد في أكثر من كرة خطرة.

وبعد ضغط كبير، سجل محمد صلاح أول الأهداف في الدقيقة 18 إثر استغلال حالة الارتباك لدى دفاع منتخب جيبوتي، وفي الدقيقة 22 تمكن من تسجيل ثاني الأهداف من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، تحديدًا بالدقيقة 48، نجح محمد صلاح في تسجيل ثالث الأهداف، بعد تمريرة مميزة من أحمد فتوح، لتصبح النتيجة (3-0).

وواصل محمد صلاح تألقه في مباراة اليوم أمام جيبوتي، وبعد ضغط مميز نجح في تسجيل رابع الأهداف للمنتخب الوطني، في الدقيقة 69، ليبصم بذلك على سوبر هاتريك وتصبح النتيجة (4-0).

ولم يتوقف منتخب مصر عن الاستمرار في التقدم نحو مرمى جيبوتي، حيث أحرز خامس الأهداف في الدقيقة 73 عن طريق مصطفى محمد.

وقبل انتهاء المباراة، أبى محمود حسن تريزيجيه ألا يكون له نصيبًا من الكعكة، ليسجل سادس الأهداف في الدقيقة 89، وتستمر المباراة هكذا حتى انتهاء اللقاء ويفوز المنتخب الوطني بسداسية نظيفة.

وحصد بذلك المنتخب الوطني أول 3 نقاط في مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، يتربع بهم على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى والتي تضم كل من إثيوبيا، سيراليون، غينيا بيساو، جيبوتي، بوركينا فاسو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى