أخبار العالم

منظمة إسرائيلية تهيب بأصحاب الضمير في العالم وقف إطلاق النار فوراً

منظمة إسرائيلية تهيب بأصحاب الضمير في العالم وقف إطلاق النار فوراً

أعلنت جمعية أطباء من أجل حقوق الانسان الإسرائيلية غير الحكومية أمس الجمعة عن وفاة رضيعين خدج في مستشفى الشفاء، وهو أكبر مستشفى في قطاع غزة المحاصر، في اليوم السادس والثلاثين من الحرب على غزة، مهيبة بأصحاب الضمير في العالم وقف إطلاق النار فوراً.

وقالت الجمعية في بيان “خلال الساعات القليلة الماضية، تلقينا تقارير مروعة من مستشفى الشفاء، لا كهرباء ولا ماء ولا أكسجين. لقد أدى القصف العسكري إلى إلحاق أضرار بوحدة العناية المركزة وكذلك بالمولد الوحيد الذي ظل يعمل حتى الآن. ونتيجة لانعدام الكهرباء، توقفت وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة عن العمل وأدى ذلك إلى وفاة رضيعين”، محذرة من وجود “خطر حقيقي على حياة 37 رضيعًا من الخدج الآخرين”.

وأهابت المنظمة “جميع أصحاب الضمير في جميع أنحاء العالم والمجتمع الدولي والطبي …. وعلى نحو عاجل، برفع صوتكم الآن لحماية جميع المدنيين المعرضين للخطر. سيكون الوقت قد فات للقيام بذلك غدًا”.

وحثت الجمعية على الضغط من “أجل وقف فوري لإطلاق النار والإفراج عن جميع المخطوفين”.

وقال الدكتور مروان أبو سعدة مدير قسم الجراحة في مستشفى الشفاء “اليوم قصفوا غرفة العناية المركزة. يطلقون النار ويقصفون كل مكان حول المستشفى، لا يمكنكم الدخول او الخروج من المستشفى. الوضع في المستشفى خطير جدا جدا”.

واضاف الدكتور مروان “الاشخاص الذين حاولوا ترك المستشفى أطلق عليهم النار في الشارع، البعض منهم قُتل البعض منهم جُرح. لا أحد يستطيع دخول المستشفى، ونحن لا نستطيع الخروج منه … إطلاق النار في كل مكان”.

ومن جهته قالت اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني “إن الدبابات الاسرائيلية على بعد 20 مترا من مستشفى القدس وإطلاق النار مباشرة على المستشفى. هناك حالة هلع وخوف شديد بين النازحين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى