أخبار مصر

موعد توزيع لقاح سينوفاك علي مراكز اللقاحات .. نتائجه رائعة

موعد توزيع لقاح سينوفاك علي مراكز اللقاحات .. نتائجه رائعة

بدأت وزارة الصحة والسكان. بتوزيع لقاح سينوفاك على كافة مراكز اللقاحات بجميع محافظات مصر، وجاء هذا عقب انتهاء وزارة الصحة والسكان من تصنيع 15 مليون جرعة مؤخرا.

موعد توزيع لقاح سينوفاك
أعلنت هيئة الدواء المصرية، يوم الاثنين، عن منح ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح Vaccera-Sinovac، وهو أول لقاح محلي المنتج لفيروس كورونا، وفقا للشراكة بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للأدوية الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” بعد اجتياز اللقاح التقييمات اللازمة من قبل الهيئة، وفقا للقواعد والمراجع الدولية المستخدمة لتقييم أمان وجودة وفعالية اللقاحات.

يأتي ذلك تنفيذا لاستراتيجية الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير لقاحات آمنة وفعالة لمواجهة وباء كورونا.

وحرصت الهيئة المصرية للأدوية على تقييم وإصدار الموافقات على الاستخدام الطارئ لجميع اللقاحات المستخدمة داخل مصر لضمان جودتها وسلامتها وضمان استدامة توافرها.

وأكدت هيئة الدواء المصرية أن منح ترخيص الاستخدام الطارئ لأول لقاح محلي الإنتاج في مصر جاء بعد أن قدمت الهيئة دعما فنيا وإجرائيا غير مسبوق لشركة فاكسيرا، كمساهمة منها في توطين هذه الصناعة الهامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الإنتاج المحلي في أقرب وقت ممكن، ووضع مصر على خارطة البلدان المنتجة للقاحات كورونا.

كما جاءت هذه الإجراءات بالتنسيق والتعاون المستمر مع كافة الوزارات والجهات المعنية، ومصنعي ومطوري اللقاحات في مصر وخارجها من خلال عقد اجتماعات تنسيقية دورية، فضلا عن تقديم الدعم الفني من قبل خبراء الهيئة في مجالات جودة التصنيع والدراسات الاكلينيكية.

وفي أوائل يونيو 2021، وافقت منظمة الصحة العالمية على لقاح سينوفاك لاستخدامه في حالات الطوارئ، مما أعطى البلدان والممولين ووكالات الشراء والمجتمعات المحلية ضمانات بأنه يفي بالمعايير الدولية للسلامة والفعالية والتصنيع، بعد أن أكمل فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي المعني بالتحصين التابع لمنظمة الصحة العالمية أيضا استعراضه للقاح ، استنادا إلى البيانات المتاحة.

وتوصي منظمة الصحة العالمية باستخدام اللقاح لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة أو أكثر، ويؤخذ على جرعتين بينهم فاصل زمني يتراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع.

ويضم مشروع “ميلاء” 819 فيلا قيد الإنشاء يقع على مساحة تزيد عن 400 ألف متر مربع ضمن ضاحية خيالا شمال جدة، وتنفذها “الوطنية للإسكان” باعتبارها المطور الرئيسي. وستكون الحجوزات متاحة في مشروع “رواء” السكني بمركز مرسية التفاعلي الواقع في حي الجوان السكني الرئيسي،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى