أخبار مصر

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

صرح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021.

وقال بإن الوزارة حرصت على مد المرحلة الأولى من التنسيق، حتى السابعة مساء  الخميس الموافق 25 أغسطس 2021، لإتاحة الوقت الكافي أمام الطلاب الذين يرغبون في إجراء أي تعديل على رغباتهم.

وكشف الدكتور عادل عبد الغفار، بإن موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، سيكون بعد السابعة مساء غدا، بفترة تتراوح ما بين 48 ساعة، حتى 72 ساعة، وقال انه يمكن للطلاب الآن إجراء أي تعديلات يرغب بها حتى موعد غلق التنسيق.

وأوضح بأن وزارة التعليم العالي، لن تعتمد سوى آخر تعديل أجراه الطالب على رغباته، وذلك قبل غلق التنسيق، كما انه من المفترض أن يسجل 118 ألف طالب رغباتهم، في المرحلة الأولى من التنسيق وذلك قبل انتهاء موعدها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، بأن وزارة التعليم العالي أعلنت في الفترة الأخيرة، بأن باب التنسيق للجامعات الخاصة سيفتح عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات الحكومية، على الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة لتنسيق الجامعات الخاصة.

وفي سياق متصل، فأن الجامعات الأهلية الأربعة لها آلية تنسيق مختلفة، حيث سيدخل الطالب على الموقع الإلكتروني المخصص للاختبارات الموحدة، ويقدم أوراقه المطلوبة، ثم يرد عليه الموقع ليحدد له التوقيت والمكان الذي سيتم اختباره به إلكترونيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى