رياضة

موقف الأهلي في حالة خروج سيمبا التنزاني من دوري أبطال أفريقيا

موقف الأهلي في حالة خروج سيمبا التنزاني من دوري أبطال أفريقيا

تترقب جماهير النادي الأهلي، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، في الشكوى المقدمة من نادي المريخ السوداني ضد نادي سيمبا التنزاني.

المريخ تقدم بشكوى ضد النادي التنزاني، يتهمه بالتلاعب في نتائج فحص كورونا للاعبي الفريق السوداني قبل مباراة الفريقين بالجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.وأظهرت التحاليل الخاصة بفحص كورونا الخاصة في تنزانيا، إصابة 8 من لاعبي المريخ وحرمانهم من المشاركة في المباراة التي جرت قبل أيام في تنزانيا. ثم جاءت نتيجة سلبية لنفس اللاعبين خضعوا لها في ذات المستشفى خلال أقل من 24 ساعة من نهاية المباراة.

وخسر المريخ المباراة بنتيجة 3-0 في تنزانيا، بعد أن خسر جهود 8 من لاعبيه.

سيمبا يتصدر المجموعة الأولى بعشر نقاط من الفوز في ثلاث مباريات على فيتا كلوب الكونغولي، الأهلي والمريخ وتعدل وحيد في الخرطوم مع الفريق السوداني.

وأشارت مصادر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن عقوبة نادي سيمبا التنزاني، قد تصل للاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا، والحرمان المستقبلي من المشاركات في بطولات الأندية الإفريقية، إذا تم إثبات تلاعبه في نتائج تحاليل كورونا.

لوائح كاف تنص على معاقبة الفريق المتلاعب في نتائج المباريات بالاستبعاد من البطولة، وحرمانه 3 سنوات من المشاركات الإفريقية، ويعتد التلاعب في نتائج كورونا لحرمان المنافس من لاعبيه تلاعب في المباريات.

وفي حال استبعاد سيمبا من النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، سيتم إلغاء كافة نتائج الفريق.

هذه الحالة ستكون مفيدة للأهلي الذي خسر من سيمبا في تنزانيا بهدف دون رد ليتصدر العملاق المصري المجموعة وقتها بسبع نقاط.

كما أن فريق فيتا كلوب سيكون الوصيف بأربع نقاط لأنه خسر هو الأخر من الفريق التنزاني فسيستفيد من إلغاء النتائج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى