أخبار العالم

نجم منتخب غانا تحت الإنقاض في زلزال تركيا ..هروب الحضري

نجم منتخب غانا تحت الإنقاض في زلزال تركيا ..هروب الحضري

أكدت تقارير صحفية، اليوم، الإثنين، أن نجم منتخب غانا  كريستيان أتسو لاعب هاتاي سبور الحالي وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد السابق، عالق تحت الأنقاض بعد الزلزال الكارثي الذي ضرب تركيا،فجر اليوم.

وكان زلزال بقوة 8ر7 درجة على مقياس ريختر، قد ضرب منطقة جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا، صباح اليوم، على عمق 18 كيلومترا، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات في البلدين، كما ألحق أضرارا بالبنية التحتية.
ووفقا لصحيفة “ستار” التركية، فإن فرق الإنقاذ تجري حاليا العثور على نجم غانا بعد أن حوصر تحت أنقاض الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر.
وأشارت الصحيفة التركية في تقريرها، إلى أن تم إنقاذ بعض اللاعبين وشخصين من الجهاز الفني لفريق هاتاي سبور من تحت الأنقاض، وكان بينهم بوراك أوكسوز، وبيرتوج يلدريم.
وأوضحت: “نجا أكرم أكشي أوغلو وعثمان أتيس من الجهاز الفني، وخرج أيضا كريم أليسي من تحت الأنقاض وصحته جيدة”.
وأضافت: “تعمل فرق الإنقاذ حاليا على العثور على الغاني كريستيان أتسو، وتانر سافوت المدير الرياضي لـ هاتاي سبور الذي حوصر أيضا تحت الأنقاض”.

ضحايا الزلزال فى تركيا وسوريا

ضرب زلزال قوي منطقة شاسعة في جنوب شرق تركيا، بالقرب من الحدود السورية، وأسفر عن مقتل أكثر من 500 شخص ومحاصرة كثيرين آخرين.
وأعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، ارتفاع عدد الضحايا في بلاده إلى 284 قتيلا و2323 مصابا، وانهيار أكثر من 1700 مبنى من جراء الزلزال.
كما أكدت وزارة الصحة السورية ارتفاع عدد القتلى من جراء الزلزال إلى 230 قتيلا و639 مصابا، في مدن حلب واللاذقية وحماة وطرطوس.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة وقع في الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي (01:17 بتوقيت جرينتش) على عمق 17.9 كيلومتر (11 ميلا) بالقرب من مدينة غازي عنتاب.

تعليق للدراسة وإغلاق مطارات في المناطق المتضررة في تركيا
أعلن نائب الرئيس التركي إغلاق المدارس لمدة أسبوع في المناطق التي تضررت جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد فجر اليوم.
وبحسب نائب الرئيس التركي فإن الدراسة ستعلق في 10 مدن وأقاليم.
كما أعلن أيضا عن تعليق الرحلات الجوية من وإلى المطارات في هاتاي وعنتاب ، كما تقرر تعليق بطولة الدوري العام فى تركيا .

كورتوا يغيب عن مونديال الأندية:

قال تقرير صحفي إسباني، إن حارس مرمى فريق ريال مدريد الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، سيغيب عن كأس العالم للأندية في المغرب.
وكان الحارس البلجيكي قد تعرض لإصابة خلال عمليات الإحماء قبل مباراة ريال مايوركا، في الجولة العشرين من الليجا، التي شهدت فوز مايوركا 1-0.
ووفقاً للمعلومات الواردة من صحيفة ” ماركا ” الإسبانية، فإن إصابة كورتوا أسوأ من المتوقع، وكل شيء يشير إلى غيابه عن كأس العالم للأندية.
وأوضح المصدر أن كورتوا سيخضع للمزيد من الفحوصات الطبية صباح يوم الإثنين، لمعرفة طبيعة إصابته بالتحديد ومدة غيابه عن النادي الملكي.
وسيواجه ريال مدريد نظيره الأهلي المصري، يوم الأربعاء، 8 فبراير، في نصف نهائي مونديال الأندية.

تعليق ساخر من بركات على إصابات ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي

علق محمد بركات نجم الأهلي السابق، على الإصابات التي تطارد ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.قال بركات: “ريال مدريد خسر من ريال مايوركا وبرشلونة كسب، وتيبو كورتوا حارس مرمى الريال اتصاب، طلعنا طلعة حلوة أوي على ريال مدريد” وأضاف: “هزيمة ريال مدريد من ريال مايوركا قد تمنح ريال مدريد حافزا كبيرا لحصد كأس العالم للأندية” واختتم حديثه قائلا: “كورتوا واحد من أفضل الحراس في العالم، والصحافة الإسبانية تؤكد تقلص حظوظ كورتوا في اللحاق بمونديال الأندية”

بركات: الحضري مستأذنش حد قبل ما يمشي من المنتخب الأولمبي.. وطريقة رحيله (وحشة)

أكد محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي السابق لم يستأذن أي مسؤول داخل اتحاد الكرة قبل تعيينه في الجهاز الفني لمنتخب سوريا.

وقال بركات : “عصام الحضري مستأذنيش أو استأذن أي حد من اتحاد الكرة، قبل ما يمشي من المنتخب الأولمبي”..

واختتم: “الشهر الجاي عندنا ماتشين مهمين ضد زامبيا، والحضري مشي في توقيت حاسم، توقيت رحيل عصام الحضري مش كويس، هو قيمة كبيرة وأسطورة من أساطير مصر وأفريقيا على مستوى مركز حراسة المرمى ومحدش ينكر ده، لكن طريقة الرحيل وحشة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى