أخبار مصر

نظام جديد لصرف مرتبات الموظفين

نظام جديد لصرف مرتبات الموظفين

سيتمكن موظفين الجهاز الإداري للدولة، مع نهاية العام الحالي 2021، من الحصول على ثلث المبلغ مقدما من رواتبهم، من خلال بطاقات ميزة، حيث انتهت وزارة المالية، مع نهاية شهر أبريل الماضي، من إنجاز 1.2 مليون بطاقة منها، وذلك بالتعاون مع 9 بنوك محلية، والهيئة القومية للبريد.

وتعتبر تلك الخدمة التي أعلنت عنها الوزارة، ستقدم ثلث المرتب بشكل مقدم لمدة 6 شهور، بدون أي رسوم إضافية عند رد المبلغ، وأشارت أنه يمكن استخدام تلك البطاقات في عمليات الشراء عبر الإنترنت أو من نقاط البيع، ولكن دون طرح سحب المبلغ عبر ماكينات ATM.

وكشفت المصادر انه تم الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية، وذلك من أجل صرف مرتبات العاملين بالدولة، لبطاقات كروت ميزة، والذي يوفر نحو 25% من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من 50% من زمن أداء الخدمة، وتقليص الإجراءات.

وقامت الوزارة باستبدال 450 ألف بطاقة جديدة، مع نهاية شهر أبريل الماضي قبل أن تنجح في استبدال نحو 800 ألف بطاقة ميزة، وذلك على مدار شهري فبراير ومارس على التوالي، حيث تم استبدال نحو 310 آلاف بطاقة حتى نهاية فبراير الماضي.

وبعد ذلك تم استبدال نحو 490 ألف بطاقة، حتى نهاية شهر مارس الماضي، وبلغ إجمالي ما تم استبداله، نحو 1.2 مليون بطاقة ميزة، وبدأ تنفيذ هذا المشروع من شهر يناير الماضي، وسيتم الانتهاء من تفعيل الخدمة 4.5 ملايين موظف الدولة مع نهاية 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى