المزيد

نوستراداموس 2023.. 5 تنبؤات خطيرة توقعها الفرنسي الشهير للعالم

نوستراداموس 2023.. 5 تنبؤات خطيرة توقعها الفرنسي الشهير للعالم

نوستراداموس 2023 محل بحث لدى الكثيريين قبل بداية العام الجديد حيث يثقون بنسبة كبيرة في تحقيق تنبؤات الطبيب والمنجم الفرنسي المولود في القرن السادس عشر والتي صادف منها حدوثا عندما كتبها قبل 1555م: صعود هتلر إلى السلطة، واغتيال جون كنيدي، وهجوم 11 سبتمبر، والحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى أحداث أخرى ذات أهمية تاريخية كبيرة.

وفي كتاب تنبؤات نوستراداموس  Les Propheties والذي تعود الطبعة الأولى منه إلى العام 1555  نشر نوستراداموس 932 رباعيات – أربعة قصائد سطرية – تحتوي على آلاف التنبؤات لمستقبل البشرية- عندما بدأ الفرنسي المولود  في سان ريمي دي بروفانس، جنوب فرنسا  في ديسمبر 1503 في رصد نبؤات مرعبة خاصة بالعام الجديد 2023 وما قبله من الأعوام.

ونرصد لكم في هذا التقرير تنبؤات نوستراداموس 2023، أي  قبل نحو 467 عاما، والذي تدّعي الأبراج السنوية أنّ أكثر من 70% من توقعاته قد تحققت حتى الآن:

1)كوارث اقتصادية:

يتنبأ نوستراداموس أن ارتفاع أسعار الطعام ستزيد في عام 2023م مما قد تؤدي إلى بعض عادات الأكل المتطرفة والمريبة أخلاقيا، مثل: “أكل لحوم البشر”، لافتا في كتابه Les Propheties: “صوت الطائر النادر سوف يُسمع”: “سترتفع مكيال القمح عاليا لدرجة أن الإنسان سيأكل أخيه”.

2)انتهاء حلم المريخ:

يقول نوستراداموس إن سعي البشرية لاستعمار المريخ، بقيادة رائد الأعمال التكنولوجي ومالك تويتر، إيلون ماسك ، قد يتوقف بشكل كبير في الأشهر الـ 12 المقبلة، معبرة عن ذلك في كتابه “النبوءات” -تنبؤات نوستراداموس-: “حريق سماوي عندما تنطفئ أضواء المريخ”.

ويأتي ذلك مع إعلان تقدم شركة “سبيس إكس” حيث وعد إيلون ماسك بنفسه مؤخرا بأن “خطة استكشاف المريخ تمضي قدمًا”، فهل يمكن أن يكون هناك شيء رهيب ينتظر البشر الأوائل للوصول إلى الكوكب الأحمر؟.

3) حرب كبرى:

وفقا لنوستراداموس، قد تستمر الحرب في أوكرانيا 7 أشهر أخرى، ففي نفس الرباعية،  يروي نوستراداموس: “سبعة أشهر من الحرب العظيمة، الناس ماتوا بسبب الشر”.

وليس من الصعب رؤية هذا ينعكس بشكل مخيف على الوضع الحالي في أوكرانيا  حيث يتوقع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية التي انطلقت منذ فبراير الماضي.

4) تفاقم أزمات المناخ:

يمكن أن تؤدي فيضانات الرعب أو فترات الجفاف الطويلة إلى جعل الحياة بائسة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، حيث كتب المنجم الفرنسي: “ستصبح الأرض الجافة أكثر جفافاً، وستكون هناك فيضانات عظيمة عندما يُرى قوس قزح”.

5) تزايد أعمال الشغب:

قد تكون مواجهة شرطة مكافحة الشغب للمتظاهرين مشهدا مألوفا طوال عام 2023، حيث كتب نوستراداموس “عاجلاً أم آجلاً ستشهد تغييرات كبيرة – أهوال وانتقام مروع” ، ملمحا إلى فترة من الاضطرابات الاجتماعية والاضطرابات المدنية في عام 2023.

ويمضي في الكتابة عن “أبواق تهتز وسط خلاف كبير” و “انحلال اتفاق” ، ملمحا مرة أخرى إلى شكل من أشكال التمرد أو الثورة في مكان ما على الأرض في عام 2023.

نوستراداموس Nostredame
نوستراداموس أو ميشيل دي نوسترادام Michel de Nostredame وهو صيدلاني ومنجم فرنسي نشر مجموعات من النبوءات في كتابه Propheties، حيث صدرت الطبعة الأولى في عام 1555 والتي أصبحت منذ ذلك الحين مشهورة في أنحاء العالم.

وولد نوستراداموس في  14 ديسمبر 1503في بلدية سان ريمي دو بروفنس، ثم توفي 2 يوليو 1566 داخل بلدة سالون دي بروفانس، فرنسا، تاركا 6 من الأبناء والبنات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى