حوادث

هارب من 500 سنة سجن.. التحقيق مع أحمد العزبي مالك سلسلة الصيدليات الشهيرة

هارب من 500 سنة سجن.. التحقيق مع أحمد العزبي مالك سلسلة الصيدليات الشهيرة

خضع رجال الأعمال الدكتور أحمد العزبي صاحب سلسلة صيدليات العزبي الشهيرة، لتحقيقات موسعة بمحكمة القاهرة الجديدة، والنظر في الأحكام القضائية الصادرة ضده، وذلك بعدما نجحت أحد الأكمنة الأمنية بمنطقة التجمع الخامس في القبض عليه.

القبض على الدكتور أحمد العزبي صاحب صيدليات العزبي
الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الدكتور أحمد العزبي صاحب صيدليات العزبي بعد صدور أحكام قضائية فى عدة قضايا وكشفت التحقيقات أن أحمد العزبي مثٌل أمام جهات التحقيق بالتجمع الخامس، بمحكمة القاهرة الجديدة، حيث بينت التحقيقات أن رجل الأعمال هارب من أحكام وصلت لـ 270 حكما قضائيا مستأنف وجزئي بإجمالي 547 سنة حبس.

كما بينّت مصادر مطلعة على التحقيقات أن رجال الأعمال أحمد العزبي، 73 سنة، صادر ضده أحكام بكفالات مالية تخطت 13 مليون جنيه.

تفاصيل القبض على الدكتور أحمد العزبي
وعلم ، أن رجل الأعمال الدكتور أحمد العزبي الشهير قدم أوراق للمعارضة في تلك الأحكام، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد.

في سياق آخر، وبوقت سابق، قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل قضية منع استحواذ شركة توزيع دوائي على سلسلة صيدليات 19011 لجلسة 19 أكتوبر المقبل لحضور هيئة الدواء، وإبداء الرأي في تدخل عدد من الشركات الدائنة للسلسلة المشهر إفلاسها.وجاء في صحيفة الدعوى أن صيدليات 19011 امتلكت وأدارت أكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، واستخدمت ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصّل عليها مالكها، ما تسبب في انهيارها وتكالب أصحاب الديون عليها، ولأجل ذلك قامت شركة توزيع دوائي تسيطر على 40% من سوق توزيع الدواء بالاستحواذ وامتلاك وضم سلسلة 19011 لمجموعة صيدليات تمتلكه، كأحد حلول التسوية لمديونية هائلة تمتلكها، وفي الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة حظر امتلاك الشركات للصيدليات، وحظر امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين أو إدارته لأكثر من صيدلية واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى