أخبار مصر

هام من الأرصاد الجوية بشأن أحوال الطقس.. احذر الخديعة الكبرى

هام من الأرصاد الجوية بشأن أحوال الطقس.. احذر الخديعة الكبرى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية جموع المواطنين خلال الساعات الحالية، من الانخداع في أحوال الطقس، وأن يسير المواطنين نحو “الخديعة الكبرى” للطقس ويخفف الملابس، فيتعرض للكثير من المتاعب خاصة وأن أحوال الطقس الفترة المقبلة لن تكون ثابتة.

هام من الأرصاد الجوية بشأن أحوال الطقس
حيث أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أنحاء الجمهورية، سوف تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الحالية والمقبلة؛ وسيكون الطقس مائلا للدفء نهاراً.

لكن أكدت غانم أن الليل سيكون شديد البرودة خاصة عقب غياب أشعة الشمس، على جميع أنحاء الجمهورية، مع اعتدال في سرعات الرياح على أغلب الأنحاء وتلاشي فرص سقوط الأمطار.

نصائح الأرصاد الجوية بشأن أحوال الطقس
ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، ألّا يخففوا ملابسهم وينخدعوا من أشعة الشمس نهارًا، وأنه رغم عدم تواجد فرص لسقوط الأمطار وهدوء الأمطار تدريجيًا إلا أن ساعات الليل ستكون شديدة البرودة، لذلك من المهم أن يرتدي المواطن ملابس الشتاء.

الدكتور منار غانم، أن الطقس خلال ساعات الليل شديد البرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

الآثار الطبية لتخفيف الملابس في التقلبات الجوية
من جهته أوضح الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية، أن الفترة الحالية هي تقلبات جوية وأحوال الطقس غير ثابتة، لذلك تخفيف الملابس تجعل الأشخاص عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد بمتحوراته المختلفة، وأنه لابد من الاعتماد على الملابس القطنية والمناسبة مع تغيير الفصول دون الاعتماد على الملابس الصيفية.

وشدد الحداد على أهمية الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامة والتباعد الاجتماعي.، كما حذر الذين يعانون من حساسية الجلد والصدر والعين والجيوب الأنفية، لما تسببه الأتربة والرياح المحملة بالرمال عليهم من إثارة الحساسية لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى