أخبار مصر

هدية من الرئيس السيسي للملتزمين باستبدال سياراتهم القديمة

هدية من الرئيس السيسي للملتزمين باستبدال سياراتهم القديمة

تم استعراض هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد كبير من المواطنين الملتزمين، على خلفية أغنية للرئيس.

“السيسي في قلوبنا علشان شبهنا وزينا.. إيدنا معاه وفي إيده هنبني مستقبل الوطن.. وبشرف وبأمانه وصدق نتعامل معانا”، وعلى أنغام هذه الأغنية أعرب الكثيرون من المواطنين المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهدية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، هي مكافأة السائقين الملتلزمين باستبدال سياراتهم القديمة التي تعمل بالبنزين بسيارات جديدة تعمل بالغاز.

واستعرض الفيديو الذي انتجه حزب مستقبل وطن، حيث قال أحد المستفيدين: “أنا معايا عربية 504، ومكانش حد بيشارو لي ويركب معايا، ولما قالوا إن فيه مبادرة وبستلم عربية جديدة عملت كد.. وبشكر الريس”.

يذكر أن الحكومة أطلقت في يناير الماضي، البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والذي سيتيح للمواطن وأصحاب التاكسي والميكروباصات، استبدال مركباتهم التي مر على إنشائها 20 عاما بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج البنزين والغاز الطبيعي، وذلك تطبيقا لبنود قانون المرور الذي يجيز عمل السيارة لفترة 20 عاما فقط، وهي البنود التي لم تكن مفعلة من قبل مراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين.

وتستهدف المبادرة خلال عام 2021، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة تاكسي وملاكي، و15 ألف ميكروباص، على أن يتمّ استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامين 2022، و2023، وفق ما ذكرته وزيرة التجارة والصناعة.

كانت رئاسة الجمهورية، قد أعلنت أنَّ الحكومة ستتيح حافزًا ماليًا للمواطنين للاشتراك في البرنامج القومي لإحلال وتجديد السيارات، وهو ما تم تقديره 60 ألف جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر