فن

هذه الفنانة الشهيرة تعرضت للسجن بسبب مشهد في الحمام

هذه الفنانة الشهيرة تعرضت للسجن بسبب مشهد في الحمام

تميزت بملامحها السمراء المميزة وموهبتها في أن تترك بصمة فنية، من خلال أدوارها التي مزجت فيها بين الخفة والعناد والجرأة أيضاً، ففي بعض الأدوار هي الأنثى الطاغية، وفي البعض الآخر هي المرأة القوية المسيطرة هي الفنانة معالي زايد.

قدمت أكثر من 100 عملًا وكانت الأكثر جرأة إلا أن هناك فيلمًا ورطها مع زوجها ووصل بها للحبس لمدة عام وهو فيلم “أبو الدهب”، مع الفنان أحمد زكي وممدوح وافي.

فعلى الرغم من عرض فيلم “أبو الدهب” على هيئة الرقابة الفنية فى ذلك الوقت؛ والتى رأت ضرورة تخفيف المشاهد الغرامية التى جمعت بين الراحلين “موافى” و”زايد”- التى قامت بدور شقيقة الفنان أحمد زكى، خلال أحداث الفيلم، وهو ما امتثل له فريق العمل الفنى وقاموا بتنفيذ تعليمات الرقابة، وعرض الفيلم فى دور السينمات، وخلال العرض فوجئ أحد مفتشى هيئة الرقابة بوجود 3 نسخ من الفيلم لم يتم إخضاعها للتعليمات الموجهة من قبل الهيئة، وهنا كانت بداية الأزمة فتقدم مفتش الرقابة ببلاغ مما أدى للحكم على معالي زايد وومدوح وافي بسنة حبس مع الشغل وكفالة مالية.

بقي الوضع كما هو عليه حتى مايو 1997، عندما أصدرت محكمة جنح مستأنف الأزبكية قرارًا بتبرئة معالي زايد وممدوح وافي من تهمة “الفعل الفاضح” بعد مشاهدة الفيلم، وغرّمت المنتج 5 آلاف جنيه وحبسه 3 أشهر مع وقف التنفيذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى