أخبار العالم

هل إعتنق الملك تشارلز الثالث الإسلام قبل توليه العرش

هل إعتنق الملك تشارلز الثالث الإسلام قبل توليه العرش

منذ عشرين عاما تقريبا صدرت مجلة روز اليوسف وعلي غلافها صورة للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا ، وعلقت المجلة علي الصورة بسؤال هل إعتنق الأمير ولي العهد الدين الإسلامي …
وطبعا ناقشت المجلة في موضوعاتها الداخلية هذا السؤال بإسراف شديد . وكشفت إهتمام الأمير بالتراث الإسلامي ، ولقاءاته مع علماء ومفكري الإسلام السياسي وغير السياسي . وزيارته المستمره لمسجد لندن الكبير . وبعض المواقع الإسلامية في الدول الأجنبيه ..

الملف إتفتح مرة أخري بمناسبة تسمية تشاررلز بالملك تشارلز الثالث ..

قالت وسائل إعلام بريطانية اليوم :
أثارت قضية الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا تعلم اللغة العربية من أجل إجراء دراسة عميقة عن الإسلام والقرآن أثارت المزيد من ردود الأفعال المتباينة في وسائل الإعلام البريطاني والتي صاحبها تجدد الشائعات عن إعتناقه للإسلام، فقد عُرف عن ولي العهد البريطاني إهتمامه بالفن الإسلامي وإيمانه بقضية الحوار بين الأديان ولعل هذا ما دفعه إلى تعلم اللغة العربية.
نقلت صحيفة (التايمز) البريطانية عن أحد مساعدي الأمير تشارلز أنه كان يتلقى دروساً في اللغة العربية منذ أكثر من 6 أشهر، كما أبدى الأمير تشارلز الكثير من الإهتمام بالمشكلات البيئية حول العالم ويرى أن حل هذه الأزمات مرتبط بالدين وليس بالعلم فقط، فمثل تلك التصريحات أثارات حفيظة كثير من وسائل الإعلام العالمية والبريطانية على وجه الخصوص حتى وصل الحال ببعض الإعلاميين إنه وصف الأمير بالمختل فمن غير المعقول شخص أوروبي غير مسلم أن يمدح في تعاليم الإسلام ويتحدث عنه بشكل إيجابي، وأما الإتجاه الآخر الذي مالت إليه بعض وسائل الإعلام هو إعتناق تشارلز للإسلام ولكنه يُخفي هذا الأمر.

أما صحيفة (ديلي تلجراف) البريطانية فقد نشرت مقال تحت عنوان (دروس سرية لولي العهد لتعلم اللغة
العربية) فقالت أن الأمير تشارلز تلقى دروساً على مدار 6 أشهر ليتعلم اللغة العربية بسبب حبه للفن والثقافة الإسلامية، من جانبها ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن الإقبال تزايد على تعلم اللغة العربية في بريطانيا وطرحت من بين الأسباب التي دفعت البريطانيين لتعلم اللغة العربية التوجه إلى دول الخليج التي تتوفرفيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى