رياضة

هل جامل موسيماني بيرسي تاو على حساب لاعبي الأهلي في مباراة الرجاء؟

هل جامل موسيماني بيرسي تاو على حساب لاعبي الأهلي في مباراة الرجاء؟

أثار بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، الجدل بعدما أصر على الدفع بمواطنه بيرسي تاو، مهاجم الفريق، في التشكيل الأساسي لمباراة الرجاء البيضاوي المغربي، التي جرت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وإبقائه بالملعب لأطول فترة ممكنة رغم تواضع مستواه بالمباراة.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله الصعب بهدف لمثله مع مضيفه الرجاء البيضاوي على ملعب «محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت في إياب الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

واستفاد الأهلي من فوزه على الرجاء بنتيجة 2-1 على استاد «الأهلي وي السلام» الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب، ليتأهل بنتيجة إجمالية 3-2.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي شقيقه وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن تخطى الأخير عقبة الترجي التونسي في الدور ربع النهائي.

وحصل بيرسي تاو على 6.3 درجات من 10 على أدائه في مباراة الرجاء، في تقييم شبكة «سوفا سكور»، وهو أقل تقييم بين لاعبي الفريقين.

وأشرك موسيماني بيرسي تاو في قلب الهجوم منذ بداية مباراة الرجاء في الدار البيضاء، رغم مستواه المتراجع في الفترة الماضية، وخصوصا في مباراة الذهاب بالقاهرة.

واعتمد الأهلي على الكرات العرضية في الشوط الأول، خصوصا من الجبهة اليسرى بفضل انطلاقات على معلول، وطاهر محمد طاهر، إلا أن هذه العرضيات لم تجد من يترجمها إلى أهداف، في ظل قصر قامة بيرسي تاو، حيث كانت كل الكرات من نصيب الدفاع المغربي.

كذلك لم يتعامل بيرسي تاو بنجاح مع الهجمات المرتدة التي نظمها لاعبو الأهلي في الشوط الثاني من المباراة، بعد أن أحرز الفريق الأحمر هدفه عن طريق محمد عبدالمنعم، كما أهدر انفرادًا بالمرمى.

وافتقد الأهلي لخدمات محمد شريف سواء في الشوط الأول لاستغلال الكرات العرضية، أو في وقت مبكر من الشوط الثاني لاقتناص فرصة لتسجيل هدف ثانٍ يقتل المباراة.

وأصر موسيماني على إبقاء مواطنه بالملعب لأطول فترة ممكنة، فعندما قرر الدفع متأخرًا بمحمد شريف (الدقيقة 75)، فعل ذلك على حساب محمد عبدالمنعم، وليس بيرسي تاو، رغم أن الفريق كان يحتاج لخدمات المدافع الدولي في الدقائق الأخيرة رغم حصوله على بطاقة صفراء.

وأخرج موسيماني بيرسي تاو عند الدقيقة 82، أي قبل 8 دقائق فقط على نهاية المباراة، للدفع بالعائد صلاح محسن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى