أخبار العالم

هل ستتحقق نبؤة المنجم نوستراداموس عن الملك تشارلز هذا العام؟

هل ستتحقق نبؤة المنجم نوستراداموس عن الملك تشارلز هذا العام؟

اعداد/جمال حلمي
توقع نوستراداموس إن “خليفة غير متوقع سيتم اختياره لحكم بريطانيا، بسبب “بقعة سوداء” في تاريخ الملك التي ستطارده وتزيحه عن العرش؟ فهل سيكون الامير هاري؟

توقع الفيلسوف والمنجم الفرنسي نوستراداموس من القرن السادس عشر ونوستراداموس هو صيدلاني ومنجم فرنسي، نشر مجموعات من النبوءات في كتابه “النبوءات”، وصدرت الطبعة الأولى في عام 1555، والتي أصبحت منذ ذلك الحين مشهورة في أنحاء العالم.
ويحتوي الكتاب تنبؤات بالأحداث التي اعتقد أنها ستحدث في زمانه وإلى نهاية العالم الذي توقع أن يكون في عام 3797.
أن عهد الملك تشارلز معرض للخطر وقد يصل إلى نهاية مبكرة هذا العام
وأثار توقع نوستراداموس المخيف بشأن “التنازل” غير المتوقع للملك تشارلز الثالث عن العرش جدلا في أعقاب تشخيص إصابة الملك بالسرطان.
نبوءات نوستراداموس لعام 2024
وكتب نوستراداموس 942 تنبؤا للمستقبل في كتابه Les Propheties عام 1555. وعلى الرغم من أنه من الصعب تفسير تنبؤاته لأن معظمها قابل للشرح بعدة طرق، لكن الخبراء أشاروا إلى أنه وفقا لما ورد في سلسلة التنبؤات فإن الدراما يمكن أن تسيطر على أوراق العائلة المالكة في عام 2024، حيث جاء في النص أن “الملك” قد يتم “طرده بالقوة”.
ويقول الكتاب: “ملك الجزر طُرد بالقوة… وحل محله شخص ليس له أي علامة ملك”.
وأشار ماريو ريدينغ، مفسر نصوص نوستراداموس، إلى أن هذا المقتطف يشير إلى إجبار الملك تشارلز على التنازل عن العرش.
واقترح أيضا أن يتولى هاري، باعتباره الرجل الذي “ليس لديه أي علامة ملك”، التاج بدلا من شقيقه ويليام، الوريث الحالي.
ويتمتع نوستراداموس بسجل حافل في تنبؤاته المتعلقة بالعائلة المالكة. وتوقع وفاة الملكة إليزابيث الثانية في عام 2022، بل وخمن عمرها بدقة.
وجاء في الكتاب، وفقا لريدينغ أن “الملكة إليزابيث الثانية ستموت، حوالي العام 22، عن عمر يناهز 96 عاما.
ومن جانبه، أكد قصر باكنغهام أن الملك تشارلز قد تم تشخيص إصابته بالسرطان بعد الجراحة الأخيرة التي أجراها لإزالة تضخم البروستات الحميد.
ورفض القصر تأكيد نوع السرطان، لكنهم قالوا إن الملك وأطباءه ما زالوا “إيجابيين للغاية” بعد بدء العلاج في العيادات الخارجية.
وسيبدأ الملك قريبا جدولا للعلاجات لحالته ويتنحى عن مهامه العامة لفترة.
وفي الوقت نفسه، من المقرر أن يقوم الأمير ويليام بالواجبات العامة أثناء غياب الملك.
«السرطان» يدفع هاري لزيارة الملك تشارلز

الأمير هاري ووالده الملك تشارلز
أثار خبر إصابة العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث بالسرطان صدمة عالمية، خاصة وأنه يأتي بعد شهور فقط من تنصيبه ملكا.
وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، أن دوق ساسكس، الأمير هاري، النجل الأصغر لملك بريطانيا تحدث مع والده، بعد الإعلان عن إصابته بمرض السرطان.
ونقلت الشبكة عن مصدر مقرب من ملك بريطانيا، (75 عاما)، أن الأمير هاري سيتوجه إلى لندن خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد مكالمته مع والده.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت زوجته، ميغان، أو طفليهما، الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت، سيحضران أيضاً.
وقال قصر باكنغهام الملكي، إن الملك اتصل شخصيا بكل من نجليه ويليام أمير ويلز، وهاري وشقيقته الأميرة آن وأشقائه دوق يورك الأمير أندرو ودوق إدنبرة الأمير إدوارد لإعلامهم بحالته الصحية.
وكان قصر باكنغهام، قد أعلن أنه تم تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، موضحا أنه بدأ رحلة العلاج.
وجاء التشخيص بعد علاج تضخم البروستاتا خضع له الملك البريطاني قبل أيام.
وأوضح القصر، في بيان، أنه خلال علاج الملك تشارلز من تضخم حميد في البروستاتا في المستشفي في الآونة الأخيرة، حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلا من أشكال السرطان.
ولم يؤكد البيان نوع السرطان الذي يعاني منه الملك.
وتشوب التوترات العلاقة بين الملك وابنه الأصغر، هاري، منذ فترة، لا سيما بعد صدور كتاب مذكرات هاري “سبير”، الذي نشر العام الماضي، وانتقد فيه عائلته.
وبعد أسابيع من نشر الكتاب، طلب الملك من ابنه وزوجته مغادرة منزل فروغمور الريفي الذي كانا يسكنان به في بريطانيا.
وهو ما اعتبر بمثابة توبيخ من الملك لابنه الذي تنحى مع دوقة ساسكس عن واجباتهما الملكية وانتقلا للإقامة في الولايات المتحدة عام 2020، وهو القرار الذي قيل إنه “خيب أمل” والده وجدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.
دوق ودوقة ساسكس اشتكيا من معاملتها السيئة المزعومة في وثائقي على منصة “نتفليكس”.
وتمت دعوة الزوجين لحضور حفل تتويج الملك، حيث شوهد الملك وهو يقدم غصن زيتون.
حضر هاري، لكن زوجته بقيت في منزلها في كاليفورنيا مع طفليهما، آرتشي البالغ من العمر أربع سنوات وليليبت، البالغة من العمر عامين.
وقال قصر باكنغهام إنه يدرس ما إذا كان سيتخذ إجراءً بعد الإعلان في كتابهما أن الملك وأميرة ويلز قد أبديا تعليقا على لون بشرة الأمير آرتشي.
ظهر هذا الادعاء غير المؤكد لأول مرة في عام 2021، في مقابلة الزوجين مع أوبرا وينفري، عندما زعمت ميغان أن أحد أفراد العائلة المالكة أثار “مخاوف” بشأن لون بشرة آرتشي قبل ولادته.
“نبوءات” قبل 450 عاما.. موعد موت إليزابيث ونهاية حزينة للملك

الملك تشارلز خلال جنازة والدته
أثار كتاب جمع تنبؤات تعود لأكثر من 450 عاما، الجدل هذا الأسبوع، وارتفعت مبيعاته بشكل “جنوني”، لأنه توقع وفاة ملكة بريطانيا في عام 2022.
وارتفعت مبيعات كتاب قديم جمع نبوءات المنجم الفرنسي الشهير نوستراداموس، قبل 450 عاما، لأنه تنبأ بدقة موعد وفاة ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما في عام 2022.
وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” أنه في الأسبوع الذي سبق وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بيع الكتاب 5 نسخ فقط، ولكن بحلول الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر، تم بيع ما يقرب من 8 آلاف نسخة، مما دفعه إلى قمة المنشورات العالمية.
وفي الكتاب، الذي جمع نبوءات نوستراداموس القديمة، ونُشر لأول مرة في عام 2006، يفسر المؤلف ماريو ريدينغ قطعة رباعية واحدة لنوستراداموس على أنها “ستموت الملكة إليزابيث الثانية، حوالي عام 2022، عن عمر يناهز 96 عاما”.
وقبل وفاة الملكة، كانت هناك اعتقادات بأن نوستراداموس قد تنبأ بالحرب في أوكرانيا، مع تلميحات غامضة بأن فرنسا قد تواجه “تهديدا من الشرق”.
وكتب المنجم الفرنسي: “الرأس الأزرق سيوقع الأذى بالرأس الأبيض بدرجة كبيرة، كما أن خير فرنسا لكليهما سيذهب هباء”.
وكان نوستراداموس قد تنبأ بحرب كبيرة في أوروبا، والتي اعتبرها الخبراء توقعه بوقوع الحرب العالمية الثانية، كما توقع الجفاف وارتفاع درجات الحرارة.
ومن ضمن التنبؤات المثيرة للجدل، توقع المنجم الفرنسي أن الملك الذي يخلف ملكة بريطانيا، “لن يفلت من ماضيه”، وسيتنازل عن العرش قبل وفاته.
وقال نوستراداموس إن “خليفة غير متوقع سيتم اختياره لحكم بريطانيا، بسبب “بقعة سوداء” في تاريخ الملك التي ستطارده وتزيحه عن العرش”.
ويحمل الشعب البريطاني بعض العدائية تجاه الملك الجديد تشارلز، بسبب خلافه مع الأميرة ديانا حتى وفاتها بحادث مأساوي عام 1997.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى