اقتصاد

هو أغنى رجل في مصر ؟

هو أغنى رجل في مصر ؟

تزخر مصر بالكثير من رجال الأعمال الذين استطاعوا أن يحققوا ثروات طائلة ، ومنهم من تم وضع اسمه في قائمة أغنى أغنياء العرب ، بل أن منهم من تم وضع اسمه في قوائم أغنى أغنياء العالم .وهذه الثروات الطائلة لم تتحقق ببساطة ويسر كما يتخيل البعض ، ولكنها تحققت بالعمل الشاق والمثابرة والحرص على بذل الجهد والعرق ، بل أن البعض منهم قد بدأ حياته من الصفر لكنه استطاع بالعمل المستمر أن يحقق المكانة العالية والثروة الطائلة .

وفي السطور التالية نعرض لكم إجابة سؤال يتردد كثيرا حول شخصية أغنى رجل في مصر ، وما هي القيمة الإجمالية لثروته ؟ ، وكيف حقق هذه الثروة؟ .

بالرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية التي تفاقمت بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن الملياردير ناصف ساويرس قد حافظ على موقعه كأغنى رجل في مصر حيث يبلغ إجمالي قيمة ثروة المليارديرناصف ساويرس حوالى ثمانية ونصف مليار دولار .ومن الجدير بالذكر أن الملياردير  ناصف ساويرس يمتلك عدة كيانات اقتصادية عملاقة مثل شركة اوراسكوم كونستراكشون، و”أو سي آي” المتخصصة في صناعة الأسمدة، و”أو سي آي أن في” المقيدة في بورصة أمستردام، وحصص أخرى في شركات عالمية مثل أديداس ولافارج هولسيم، بخلاف مزارع أمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى