المزيد

هو الرئيس المصري الذي سجل القرآن الكريم كاملاً بصوته؟

هو الرئيس المصري الذي سجل القرآن الكريم كاملاً بصوته؟

في تاريخ مصر العديد من الرجال العظماء الذين قدموا لها أعظم الخدمات ، ولكن يبقى رؤساء مصر لهم سجل فريد بين رجال مصر العظماء ، فقد أعطوا مصر جهدهم وصبرهم و أفنوا أعمارهم في خدمة هذا الوطن الغالي .

قامت ثورة يوليو عام ألف وتسعمائة واثنين وخمسين لتعلن حق الشعب المصري في الحرية والكرامة ، وفي أن يأخذ حقوقه المهدرة ، وتحولت على إثرها مصر من النظام الملكي إلى النظام الجمهوري .

كان أول رئيس لمصر بعد ثورة يوليو هو الرئيس محمد نجيب ، ثم تبعه بعد ذلك الرئيس الراحل الزعيم جمال عبد الناصر الذي استطاع أن يملك قلوب الجماهير العريضة سواء في مصر أو في الوطن العربي كله .

وبعد وفاته يتولى المهمة بطل آخر من أبطال مصر وهو الزعيم الراحل محمد أنور السادات صاحب قرار العبور وصاحب الزيارة التاريخية لإسرائيل ، ولكن يشاء القدر أن يموت شهيدا في ذكرى انتصار أكتوبر العظيم عام 1981 على يد مجموعة إرهابية حقيرة .

ويتولى بعد ذلك الرئيس الراحل محمد حسني مبارك الذي استطاع أن يحافظ على أمن واستقرار الوطن لفترة طويلة تقترب الثلاثين عاما ، ثم مرت مصر بعد ذلك بفترة عصيبة خلال تولي جماعة الإخوان الإرهابية حكم مصر ، ولكن هذه الفترة لم تمتد ، فقد ظهر الرئيس البطل عبد الفتاح السيسي واستطاع أن يحفظ مصر من قوى الشر .

وبالرغم من مسئوليات وانشغال رؤساء مصر إلا أننا نجد لهم عادات دينية لا ينقطعون عنها ، وستدهش عزيزي القارئ عندما تعرف أن أحد رؤساء جمهورية مصر العربية قد سجل القرآن الكريم بصوته كاملا .

من المعروف أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان هو الخطيب المفوه لثورة يوليو ، وذلك لحسن بيانه وقوة صوته ونغمة صوته المميزة ، ولكن المدهش أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات يجد الوقت الكافي لتسجيل القرآن الكريم كاملا بصوته رغم مسئولياته المتعددة وانشغاله الكبير في خلال فترة حكمه المليئة بالأحداث المتتابعة .

كما أكد القاريء الطبيب أحمد نعينع الذي كان طبيبا في رئاسة الجمهورية في عهد الرئيس السادات وتم تعيينه أيضاً كقاريء في المناسبات والاحتفالات الرسمية أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان إنساناً عطوفا وله العديد من المواقف الإنسانية .

كما أوضح أن الرئيس السادات كان رجلا متدينا، وكان يعتكف فى العشر الأواخر من شهر رمضان فى وداى الراحة بسيناء، وكان يستمتع بقراءة القرآن الكريم، وحرص على تسجيل تلاوته للقرآن الكريم كاملا بصوته ، وأنه كان يدير شئون الدولة خلال فترة الاعتكاف بالنهار و يستمع لتلاوة القرآن قبل الصلوات وفي الليل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى