أخبار مصر

وزيرة الصحة تعلن المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا

وزيرة الصحة تعلن المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا

قامت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بالاستعراض من خلال اجتماع رئاسة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأيضا الحديث عن آليات تطبيق منظومة متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين والحديث كذلك عن موقف توفير اللقاحات من الشركات والجهات العالمية المختلفة فيما قالت الدكتورة هالة زايد إن الموقف الوبائي الحالي في المحافظات المختلفة أظهر زيادة الإصابات في بعض من المحافظات.

حيث جاءت تلك المحافظات وهي القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا وهي أعلى 4 محافظات في الوقت الحالي فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان منذ عدة أسابيع بأن أعلى إصابات في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك ما يقرب من 500 مستشفى تقدم خدماتها في الوقت الحالي لمرضى فيروس كورونا وذلك سواء مستشفيات وزارة الصحة والسكان والتي بلغت نحو 363 مستشفى وأيضا مستشفيات التعليم العالي.

وغيرها من الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها وأشار بأن الدولة تبذل الكثير من الجهود الضخمة لمواجهة هذا الوباء العالمي والأطقم الطبية تؤدي واجباتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا على مستوى محافظات الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى