أخبار العالم

وزير الصحة: إيران تترقب موجة كورونا ثانية أشد من الأولى

وزير الصحة: إيران تترقب موجة كورونا ثانية أشد من الأولى

ترتفع وتيرة مخاوف السلطات في إيران من شدة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، ولا سيما أن الفيروس التاجي يخطف حياة شخص كل 13 دقيقة ويصيب آخر كل 33 ثانية، بحسب مسؤول صحي بارز.

ورجح وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن تشهد البلاد موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، من غير المستبعد أن تكون أشد من الأولى، مؤكداً أن الفيروس خلق مأساة للإيرانيين.

وظهر الفيروس في إيران للمرة الأولى في 19 شباط/فبراير الماضي، بعد تسجيل أول حالتي وفاة بمحافظة قم وسط البلاد، قبل أن يتفشى في عموم المحافظات الإيرانية.

وأوضح نمكي خلال الجلسة الـ 92 لمجلس التعليم الطبي والمتخصص، اليوم السبت، أنه ”سيكون الخريف القادم أشد علينا من حيث تفشي فيروس كورونا، وأصعب من الربيع والصيف، خاصة وإنه موسم تفشي الانفلونزا أيضاً وهذا سيضاعف صعوبة الأوضاع“.

وتابع قائلا: ”نحن نواجه نقصًا في توفير نظام الرعاية الصحية، وأن الخدمات الصحية باهظة الثمن ومحدودة، كما نفتقر بشدة إلى العاملين في الرعاية الصحية من المستوى المتوسط“.

من جانبه قال مساعد وزير الصحة إيرج حريرجي، اليوم السبت، إنه ”كل 13 دقيقة، يموت شخص واحد في البلاد بسبب كورونا، فيما يصاب شخص واحد بالفيروس في كل 33 ثانية“.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ”إيرنا“، عن حريرجي قوله في مؤتمر صحفي، ”كل ناقل كورونا يمكن أن يصيب 406 أشخاص إذا لم يتم مراعاة التباعد الإجتماعي“.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت إيران 2456 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تسجيل 125 حالة وفاة جراء الفيروس التاجي.

وبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إيران، 220 ألف و180 إصابة، فيما بلغت حالات الوفاء جراء الفيروس 10 آلاف و364 حالة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى