فن

وصفت بفنانة التعري وتزوجت 4 مـرات وعمر خيرت والد ابنها الوحـيد.

وصفت بفنانة التعري وتزوجت 4 مـرات وعمر خيرت والد ابنها الوحـيد.

حققـت الفنانة جـالا فهـمي انتشـارا كبيـرا خلال فترة التسعـينات من خلال مشـاركتها في عدد من الأعمال السينــمائية والتليفزيونية قبل أن تعـتـزل الفن وتخـتفـي عن الأضـواء.
هي ابنة المخــرج أشــرف فهمي والذي لم تقدم معه سـوى عمــل واحد رغـبة منها في الاعتــماد على نفســها وموهــبتها ومن أشهـر الأعمال التي شــاركــت بها فيلم طأطا وريكا وكاظــم بيه وفيلم كــلام الليل وغيـرها من الأعمال.
ولــدت جـالا فهمي عام 1962 ودرسـت الإنجليزية في كلية الآداب التي تخــرجـت منها عام 1986 وعمـلت بعدها في الإذاعة والتلفزيون كمــذيعة لبرنامج إذاعــي بعنوان “حكايات راوية وفكري” وبعدها تفـرغـت للسينما.
عاشـت جالا فهـمي فترة في مدينة سانتياغو في تشيلي، وانتقــلـت بعدها إلى مدريد في أســبانيا فأصبــحت تتحـدث الأسبانية بطلاقــة، إلى جانب عدد آخـر من اللــغات.
واجـهـت جالا فهمي انتقـادات عديدة ووصــفت بنجــمة التـعـري لكنها دافعــت مــرارا عن نفـسها في حوارات صـحفية أجـريت معها مؤكدة على موهــبتها التمثيلية وعــدم تعـمدها ارتـداء الملابس الــساخـنة.
أنتجـت جالا فهمي عام 1992 شــريط غنـائي لنفسـها لكنها بعد الإنتهـاء منه قــررت عــدم طـرحه، وفي عام 2002 قدمـت أغنية “أطفال الحــجــارة” لمســاندة الشعـب الفلسطيني وهي من كلمات أحمد فؤاد نجـم وألحان الموجي الصغير.في عام 2008 قدمـت جالا فهمي استقــالتـها من نقــابة الممثــلين بعد أن شــعـرت بتهـمـيش أعمالها، وأضـربــت عن الطعام، ونــقلــت إلى المستــشـفى احتجــاجاً على عدم حصـولها على حقوق والدها الفنية.تـزوجـت جالا فهمي أربع مــرات، كانت الزيـجة الأولى من الموسـيقار عمــر خيــرت وأنجــبت منه ابنها الوحــيد عمـر، وبعـدها تزوجـت من كــريم زغيــب ثم المخـرج شـريف شعبان ثم المنـتج عمرو حجــازي الذي انتــج لها فــيلم “جـالا جـالا”.
بعد اختفــائهـا لسنوات عديدة ظهـرت جالا فهمي في بعــض المناسبات، منها عــزاء الكابتن طارق سليم، وحفـل زفــاف ابنها الوحيد


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى