فن

وقعت في شباك صلاح نصر و قتلوها من أعلى جبال لبنان

وقعت في شباك صلاح نصر و قتلوها من أعلى جبال لبنان

فنانة من فنانين سينما الأبيض والأسود، لكنها لم تحظى بشهرة كبيرة، فقد كانت تظهر في مشاهد صغيرة في أفلام الزمن الجميل، وربما لم تحصل طوال مسيرتها الفنية على دور البطولة.

انتشرت عدد كبير من الشائعات حول عملها مع المخابرات، ولكن نفى الناقد محمود قاسم هذه الإشاعة، ولكن ما حدث لها والحادث المأساوي الذي تعرضت له يدل على أنها ماتت بطريقة مقصودة.

شاركت نادية سيف النصر في عدد من الأعمال الفنية التي مازالت عالقة في أذهان المشاهدين أشهرها؛ هو والنساء،7 أيام في الجنة، غروب وشروق، أنا الدكتور، القبلة الأخيرة، لعبة الرجال، روعة الحب،عريس في إجازة، أرملة ليلة الزفاف،العبقري، الزير سالم، الليالي الطويلة، عائلات محترمة، العبقري وغيرها من الأعمال الفنية.

كانت نادية سيف النصر صاحبة جمال جذاب خاطف للأنظار والقلوب بسبب أنوثتها الطاغية، لذا استطاعت أن تخطف قلب الفنان الوسيم يوسف فخر الدين وتزوجت منه، لكن لم يستمر زواجهما فترة طويلة، حيث رحلت الفنانة نادية سيف النصر في سن صغير أثر حادث سير مروع من أعلى جبال لبنان.

وبعد وفاة نادية سيف النصر التي كانت تكبره في السن، في حادث سيارة مروع بالعاصمة اللبنانية بيروت، دخل الفنان يوسف فخر الدين في حالة اكتئاب شديد، وقرر اعتزال الفن، وهاجر إلى اليونان.

عمل يوسف فخر الدين في الأعمال الحرة، ثم عمل موظف استقبال في أحد الفنادق اليونانية، و تعرف هناك على سيدة يونانية وقرر الزواج بها، ولم يعود يوسف فخر إلى مصر إلا مرة واحدة حتى يطمئن على شقيقته الفنانة مريم فخر الدين.

لكن قيل ان هذه شائعة، فبعد وفاتها قدم يوسف فخر الدين أكثر من 20 عمل فني، ثم قرر اعتزال الفن، والاستقرار في اليونان.

يذكر أن الفنانة نادية سيف النصر رحلت عن عالمنا اثر حادث سير مروع في 27 فبراير 1974.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى