حوادث

إخلاء شقق «عقار كرداسة» المحترق

إخلاء شقق «عقار كرداسة» المحترق

أعلنت أجهزة محافظة الجيزة، اليوم الخميس، إخلاء شقق عقار كرداسة المحترق.

و في وقت سابق هدمت محافظة الجيزة، الحوائط الخارجية بالدورين الأول والأول العلوي بعقار كرداسة المحترق، لكونها الأكثر تأثرًا بالحريق، وذلك لتجنب سقوطها وتشكيل خطورة علي المارة.وتفرض المحافظة كردونا أمنيًا حول العقار، لحين البت في قرار اللجنة الهندسية وفحص مدى سلامة العقار.

كما أمرت النيابة العامة بحبس مالك «عمارة الدائري»، وقالت:” إنه إلحاقًا لبياننا السابق، فقد تلقت النيابة العامة اليوم -الثلاثاء الموافق الثاني من شهر فبراير الجاري- محضرًا بضبط المتهم مالك العقار، فاستجوبته فيما نُسب إليه من إقامته عقارا بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة وخارج حدود الحيز العمراني المعتمد”.

وأقر المتهم بالتحقيقات بشرائه قطعة الأرض المقام عليها العقار وقتما كانت أرضًا زراعية خارجة عن الحيز العمراني- في غضون عام ٢٠١٣- للبناء عليها وإنشاء مخزن للأحذية مع علمه بعدم إمكانية استصدار ترخيص بالبناء عليها لخروجها عن الحيز العمراني، ثم بعدما حقق غرضه وبنى العقار وهيأ المخزن زاول نشاطه فيه دون الحصول على ترخيص بذلك.

حيث لم يتخذ الاشتراطات اللازمة للوقاية من مخاطر الحريق والوقاية من المخاطر الكيميائية والفيزيائية بالمخزن بالرغم من علمه بتصنيع الأحذية من مواد كيميائية وبترولية معجلة للاشتعال بطبيعتها.

وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى