أخبار مصر

شبورة وأمطار ورياح.. تنبيه هام من الأرصاد بشأن طقس الغد

شبورة وأمطار ورياح.. تنبيه هام من الأرصاد بشأن طقس الغد

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تنبيهًا للمواطنين بشأن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها غدًا السبت الموافق 2 أكتوبر 2021م.

فقد أشارت الهيئة، إلى شبورة مائية تتكون في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بالإضافة إلى تساقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا.

كما لفتت إلى نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترت متقطعة.وعن الحالة الجوية غدًا، توقعت الأرصاد أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد.

أما خلال ساعات الليل تكون الأجواء لطيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلة الحرارة عبى باقي الأنحاء.

وفيما يتعلق بحالة البحرين، ذكرت أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب الموج، بسبب ارتفاع لأمواج من مترين إلى مترين ونصف، ويكون البحر المتوسط معتدل الموج، بسبب ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين.

وتسجل درجات الحرارة العظمى: 30 على القاهرة، 27 على الإسكندرية، 26 على مطروح، 29 على المنصورة، 30 الإسماعيلية، 30 الزقازيق، 33 على شرم الشيخ، 33 على الغردقة، المنيا 31، أسيوط 32، سوهاج 33الأقصر 35، أسوان 36 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى