رياضة

«فيفا» يعلن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2025

«فيفا» يعلن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وفقًا لنظام الجديد الذي اعتمده للبطولة بمشاركة 32 ناديًا.

النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025
واعتمد الاتحاد الدولي، النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية بداية من عام 2025، بمشاركة 32 ناديًا.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن آلية اختيار الأندية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام بمشاركة 32 ناديًا.

وقال بيان فيفا: «الاتحادات القارية التي يتأهل منها 4 أندية بينهم الاتحاد الأفريقي يتم حسم مقاعدهم عن طريق المتوجين بلقب دوري الأبطال في النسخ من 2021 وحتى 2024».

وبذلك سيكون النادي الأهلي، قد ضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، باعتباره بطلًا لنسخة 2021 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان النادي الأهلي، قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2021، بعد الفوز على كايرز تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية دون رد في مباراة النهائي.

بيان فيفا
وجاء بيان فيفا كالتالي:

«بعد الموافقة على إقامة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا والتي ستقام كل أربع سنوات اعتبارا من يونيو 2025، وافق مجلس فيفا بالإجماع على الآلية الرئيسية للوصول بهدف ضمان أعلى جودة ممكنة على أساس المعايير الرياضية».

– يتم اختيار خلال فترة الأربع سنوات من المواسم المنتهية في 2021 وحتى 2024 وهي كما يلي:

– بالنسبة إلى الاتحاد التي تؤهل أكثر من 4 أندية: وصول أبطال النسخ الأربعة السابقة من دوري الأبطال والفرق الإضافية يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي بناء على نفس فترة الأربع سنوات

– بالنسبة إلى الاتحادات القارية ذات 4 مقاعد: وصول أبطال النسخ الأربعة السابقة من مسابقة دوري الأبطال.

– بالنسبة إلى الاتحاد ذات المقعد الواحد: الوصول للنادي الأعلى تصنيفا بين أبطال مسابقة الأندية الأولى في الاتحاد خلال فترة أربع سنوات.

– بالنسبة للبلد المضيف: سيتم تحديد وصول النادي في مرحلة لاحقا وفقا لمعايير محددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى