محافظات

مصدر بـ«الصحة» يحذر سكان محافظة سوهاج من كورونا: الوضع مقلق

مصدر بـ«الصحة» يحذر سكان محافظة سوهاج من كورونا: الوضع مقلق

المحافظات الاعلى اصابة بفيروس كورونا فى مصر محافظه سوهاج.

وأكد المصدر، أن كل موجة من موجات فيروس كورونا كان هناك بؤرة لها في الموجة الأولى كانت القاهرة هي بؤرة تفشي الفيروس، والموجة الثانية كانت إسكندرية والدلتا، والموجة الثالثة محافظات الصعيد، وهذه الأمور متعلقة بموجات الفيروسات على مستوى العالم.

وأوضح المصدر، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجهت بتزويد تانكات الأكسجين بمحافظة سوهاج، ومنها مستشفى سوهاج التعليمي بـ100 أسطوانة أكسجين طبي، كمخزون إضافي للمستشفى، وهي أحد المستشفيات المخصصة لمرضى فيروس كورونا وسعتها 10 آلاف لتر، وتضم 57 سريرًا، و4 أسرة رعاية مخصصين لمرضى فيروس كورونا.

وكشف المصدر، فى تصريحاته، عن أن محافظة سوهاج سجلت أمس 140 حالة من بينها 70 تخضع للعزل المنزلي، و14 حالة وفاة «الوضع مقلق»، محذرا المواطنين من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية في التعامل مع الفيروس، خاصة وأن رمضان لم يمضي منه سوى 5 أيام فقط «إحنا بنضغط على المسشتفيات وده مش صح وبنزود الحالات المصابة بإيدينا من سلوكياتنا وأفعالنا».

وأشار إلى أن الموجة الثالثة هي موجة حجم عائلي، ويقصد بموجة الحجم العائلي أن يتم إصابة شخص من العائلة ثم باقي العائلة تأخذ العدوى منه، لذلك لابد من التقليل من العزومات والمناسبات خلال الفترة الحالية، والالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان؛ لأن المتحكم في المنحنى الوبائي للفيروس هو سلوكيات المواطنين والعدو الأول وراء أي زيادة في المنحنى الوبائي أيضا هو الاستهتار والتراخي فى اتباه الإجراءات الإحترازية.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي «كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط،وقنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر