رياضة

المنتخب الاولمبي يحقق المفاجأة ويتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو

المنتخب الاولمبي يحقق المفاجأة ويتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو

حقق المنتخب المصري الأولمبي فوزًا غاليًا على نظيره الأسترالي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب مياجي بمدينة ريف، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بأولمبياد طوكيو 2020.

وصنع المنتخب المصري معجزة بتأهله لدور ربع النهائي كثاني المجموعة الثالثة رفقة منتخب إسبانيا المتصدر، ليلتقي مع المنتخب البرازيلي.

وسجل أحمد ياسر ريان الهدف الأول في الدقيقة ٤٤ من عمر المباراة بعد تغول من رمضان صبحي داخل المنطقة ومرواغة الدفاع وعرضية لريان.

وأضاف عمار حمدي البديل الهدف الثاني في الدقيقة 84 من عمر اللقاء بعد عرضية من ناصر منسي البديل داخل المنطقة، سددها في الشباك واحتسبها الحكم بعد قرار الفار.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب كلا المنتخبين مع أفضلية نسبية لصالح الفراعنة واستحواذ على الكرة دون خطورة على المرمى حتى سجل في الدقائق الأخيرة.

وفي الشوط الثاني تراجع المنتخب المصري، وأصبح المنتخب الاسترالي خطرا على المرمى وهدد مرمى الشناوي في أكثر من كرة لكنه تصدى لها بكل براعة، حتى سجل الفراعنة الهدف الثاني.

وتألق محمد الشناوي، حارس مرمى مصر، في الدفاع عن مرماه في أكثر من هجمة للاعبي أستراليا.

منتخب مصر دخل المباراة وهو يتذيل المجموعة الثالثة بنقطة وحيدة حصدها بالتعادل مع إسبانيا في المباراة الأولى، وكان يحتاج للفوز من أجل التأهل، وهو ما حدث.

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة، تعادل المنتخب الإسباني مع نظيره الأرجنتيني بهدف لمثله.

وجاء هدف إسبانيا عن طريق ميكيل مورينو في الدقيقة 66، بينما هدف الأرجنتين عن طريق توماس بيلمونت بالدقيقة 87.

وبهذه النتائج، أصبح رصيد إسبانيا 5 نقاط في صدارة المجموعة، ومصر حلت ثانية برصيد 4 نقاط وتتأهل بفارق الأهداف، ثم الأرجنتين (4 نقاط) وأستراليا (3 نقاط).

ويواجه المنتخب المصري نظيره البرازيلي في الجولة المقبلة.

وكان المنتخب البرازيل قد تأهل متصدرا لمجموعته الرابعة بعد فوزه على المنتخب السعودي (3-1).

وتصدرت البرازيل المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات لتتأهل إلى دور الثمانية ومعها ساحل العاج التي رفعت رصيدها إلى خمس نقاط، متفوقة بفارق نقطة واحدة عن ألمانيا التي حلت في المركز الثالث، وودعت المسابقة أيضا رفقة السعودية التي ظلت بدون نقاط.

وتُقام مباراة البرازيل في الدور المقبل أمام مصر، صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة، يوم 31 يوليو الجاري على ملعب سايتاما، بينما يواجه المنتخب الإسباني نظيره كوت ديفوار.

وانطلقت أولمبياد طوكيو يوم 23 يوليو الجاري بعد أن تأجلت عامًا بسبب تداعيات فيروس كورونا، وستستمر فعالياتها حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

وأدار الحكم البرتغالي أرتور سواريس دياس، المباراة ويساعده مواطنيه روي تافاريس وباولو سواريز، بالإضافة إلى الفنزويلي خيسوس نويل سايز كحكم رابع، ويتواجد في الفار، البولندي بافيل راكزوفسكي، والصيني فو مينغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى