رياضة

أكبر 4 خسائر للزمالك بعد ضياع اللقب الإفريقي

أكبر 4 خسائر للزمالك بعد ضياع اللقب الإفريقي

خسرالزمالك لقب دوري أبطال إفريقيا أمس الجمعة أمام غريمه التقليدي الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على إستاد القاهرة الدولي.

ونجح الأهلي في خطف فوز قاتل على نظيره الزمالك في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ليتوج بلقب البطولة الإفريقية التي قد تكون الأغلى في تاريخه.

ويعد ضياع اللقب الإفريقي السادس من الزمالك أكبر صدمة للجماهير البيضاء بعد الأداء الذي قدمه الفريق الأبيض في المباراة بالإضافة الى ضيح الحلم الغائب عن الفريق والجماهير منذ عام 2002 أي قرابة 18 عامًا.

ولم تتوقف خسائر الزمالك على ضياع لقب البطولة فقط بل امتد الأمر الى أكثر من ذلك وهو ما نلخصه في السطور التالية:

* كأس العالم للأندية

ضياع بطولة دوري أبطال إفريقيا من الزمالك أفقدته حلم التأهل لكأس العالم للأندية الذي لم يصله طوال تاريخه الكبير خاصة وأن النسخة 2002 التي كان من المفترض أن يتواجد فيها أعلنت الشركة الراعية إفلاسها وتم إلغاء البطولة وضاع حلم الوصول لها.

وسبق أن وصل الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2016 إلا أنه خسر اللقب أمام فريق صن داونز.

* كأس السوبر الإفريقي

ضياع اللقب وانتقاله للأهلي أضاع على الزمالك الحفاظ على لقب السوبر الإفريقي الذي يحمل النسخة الأخيرة منه وبات اللقب محصورًا بين الأهلي ونهضة بركان المغربي.

* ضياع الهيبة

تسببت خسارة اللقب الإفريقي للزمالك أمام الأهلي ضياع هيبة الفارس الأبيض من جديد الذي كان بدأ في اكتسابها خلال الفترة الماضية بعد أن تفوق على الأهلي في السوبر المحي الذي توج به في الإمارات بركلات الجزاء وتبعه بفوز آخر في الدوري بالفوز عليه 3-1.

* محمد مجدي أفشة

نعم من خسائر الزمالك الكبرى محمد مجدي أفشة خاصة وأن اللاعب كان قريبًا للغاية في فترة من الفترات من الانتقال للزمالك خاصة خلال فترة تواجد تركي آل الشيخ في نادي بيراميدز إلا أن الأهلي نجح في خطفه ليحل له الكثير من المشاكل في خط الوسط ويعاقب الزمالك بهدف تاريخي خطف به البطولة، وأضاع أحلام الأبيض وجماهيره

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى