رياضة

أول تعليق رسمي من «صن داونز» على تفويت مباراة الهلال..و 3 سيناريوهات لصعود الأهلي

أول تعليق رسمي من «صن داونز» على تفويت مباراة الهلال..و 3 سيناريوهات لصعود الأهلي

كشف المنسق العام لفريق صن داونز خالد على، حقيقة ما يتردد عن تفويت نادي صن داونز الجنوب إفريقي و مباراة الهلال السوادني المقبلة بهدف إقصاء نادي الأهلي من الصعود إلى الدور الربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

وقال خالد على في تصريحات لقناة أون تايم سبورت هدفنا الفوز في كل المباريات دون النظر إلى موقف النادي الأهلي في المجموعة، مؤكدا أن فريق صن داونز يسعي إلى تحقيق الرقم قياسي في مباريات اللاهزيمة ولا نسعي الخسارة من الهلال السوداني.

تفويت مباراة الهلال
وأضاف منسق فريق صن داونز أن تفويت مباراة الهلال بهدف إقصاء الأهلي إساءة بالنسبة لنا، كما اننا نسعي إلى نتصدر المجموعة لتسهل الطريق حصول فريق صن داونز البطولة للمرة الثانية في تاريخيه.

موقف الأهلي في دوري أبطال أفريقيا:

النادي الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط بعد 4 مباريات لعبها، خسر من الهلال السوداني 1-0 في الخرطوم، وفي القاهرة تعادل مع نادي صن داونز 2-2، وفاز على القطن الكاميروني 3-0 في بالقاهرة، ثم تهزم السبت الماضي من فريق صن داونز 5-2 في جنوب افريقيا.

يتصدر المجموعة الرابعة فريق صن داونز برصيد 10 نقاط، ثم يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني فريق صن داونز برصيد 9 نقاط، وثم نادي القطن الكاميروني في المركز الأخير بعد خسارته جميع المباريات.

سيناريوهات تأهل الأهلى لدور الربع النهائي في بطولة
الأول: في حالة فوز صن داونز على الهلال السوداني يتوقف رصيد الهلال عن 9 نقاط يتأهل الأهلي للدور الثمانية حال الفوزعلي فريق القطن الكاميروني وثم الهلال السوداني ليرتفع رصيد الأهلي عند 10 نقاط.

الثاني: تعادل صن داونز مع الهلال السوداني، يرتفع رصيد الهلال عن 10 نقاط، يتطلب لصعود النادي الأهلي للدو الربع النهائي الفوز على القطن وفريق الهلال بنتجة أكثر من 1-0 ليصعد بالمواجهات المباشرة بعد أن يتساوى الفريقان في رصيد 10 نقاط.

الثالث: فوز الهلال السوداني على فريق صن دوانز ليصل إلى النقطة الـ 12 ويصعد مباشرة مع صن داونز ويخرج النادي الأهلي من البطولة.

موعد مباراة الأهلي القطن الكامروني في دوري أبطال افريقيا
يواجه النادي الأهلي فريق القطن الكاميروني يوم الجمعة 17 مارس 2023 الساعة 3 عصرا، وفي الوقت نفسه يقابل صن داونز على ارض الهلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى