أخبار مصر

(اضرب ياسيسي) السيسي يُبلغ المبعوث الامريكي قراره بضرب سد النهضة

(اضرب ياسيسي) السيسي يُبلغ المبعوث الامريكي قراره بضرب سد النهضة

قضية سد النهضة الإثيوبي قضية وجودية بالنسبة لمصر، التي لن تقبل بالإضرار بمصالحها المائية أو المساس بمقدرات شعبها” ، هذا ما نقله الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع ” جيفري فيلتمان” المبعوث الأميركي الخاص لمنطقة القرن الأفريقي.

يأتي هذا بعد لقاءات جمعت وزيرا الخارجية والري المصريان، سامح شكري ومحمد عبد العاطي، مع المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي، جيفري فيلتمان، ويأتي هذا ضمن جولة تشمل مصر والسودان وإثيوبيا.

وفي أول تعقيب لرئيس وزراء السودان، عبدالله حمدوك، على تصريحات الرئيس المصري والتهديدات بدخول حرب حول سد النهضة الإثيوبي، مؤكداً أن السيسي يريد كما هو الحال بالنسبة للسودان توضيح مدى جدية المسألة أمام المجتمع الدولي.

وقال عبدالله حمدوك، إن سد النهضة قضية جادة ومصيرية ويتعلق بها أمن ومستقبل الملايين في دولتي المصب مصر والسودانن وأضاف حمدوك أنحديث السيسي عن سد النهضة واحتمال تسببه بأزمة كبرى في المنطقة كان يهدف لجذب إنتباه العالم بحساسية ومصيرية القضية لمصر والسودان.

وكان السفير المصري لدى الولايات المتحدة معتز مهران قد نشر مقالاً عبر ” واشنطن بوست” يُحذر فيه من تصاعد التوتر مع إثيوبيا بسبب تعنتها، كما طالب بشكل صريح بتدخل أمريكي للضغط على أديس أبابا

وتلى ذلك بيان عن وزارة الخارجية المصرية تؤكد فيه ما جاء على لسان سفيرها لدى واشنطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى