أخبار العالم

اكتشاف الجين البشري السبب للتعرض للإصابة بكورونا.

اكتشاف الجين البشري السبب للتعرض للإصابة بكورونا.

قام مجموعة من العلماء باكتشاف الجين البشري الذي يكون السبب في تعرض الأشخاص للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حيث اكتشف الخبراء تلك الطفرة الجينية وهي السبب الرئيسي في الاستجابة المناعية للجسم من الفيروس الوبائي
فيما قالت الدراسة بناء عن تقرير العلماء بأن ذلك الاكتشاف سيقوم بتوفير إمكانية لفهم طبيعة الفيروس ومن ثم يمكن من خلاله التوصل إلى علاج ناجح له وقد أطلق على الجين اسم TLR7 والذي يكشف عن عيوب في إنتاج جزيئات الجهاز المناعي باسم إنترفيرون.
ويكون ذلك الجين البشري من النوع الأول والثاني مما يعمل على قصور الجهاز التنفسي الشديد عند المرضى ويتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي في وحدة العناية المركزة فيما أتضح بأن وجود هذا الجين.يعمل على فقدان الوظائف الرئيسية للجهاز التنفسي مما يعمل على الارتباط بضعف استجابات المناعة فيمكن أن يتم عزله في تقوية الجهاز المناعي ويمنع الإصابة بحدوث بعض من المضاعفات للإصابة بالفيروس.

كما أن جينات TLR تساعد في إنتاج عائلة من مستقبلات البروتين على سطح الخلايا البشرية التي تعمل على التعرف على الأمراض وتابع بأنه يتم تحفيز جين TLR7 إنتاج ما يسمى الإنترفيرون ليشيرلالدفاع ضد العدوى الفيروسية.

وبناء عن تلك الدراسة فيمكن تكاثر الفيروس ويكون ذلك لأن الجهاز المناعي لا يحصل على رسالة والفيروس قد دخل إلى الجسم ويكون ذلك الجين المسؤول عن تحديد الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى