أخبار مصر

الأرصاد تعلن انتهاء الموجة الحارة اليوم

الأرصاد تعلن انتهاء الموجة الحارة اليوم

أعلن مدير إدارة التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين. وأكد بأن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الربيع يعتبر أمر طبيعي.

حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية مختلفة والتي تكون قادمة من الجزيرة العربية خلال الفترة وأوضح بأن امتداد منخفض السودان يعمل على رفع درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية وأشار بأن أعلى درجة حرارة في مصر يتم تسجيلها في فصل الربيع وليس خلال فصل الصيف.

وأوضح الدكتور محمود شاهين أنه كلما زادت فترة التنبؤات كلما قلت مصداقيتها وأضاف أنه يتم التنبؤ بحالة الطقس كل أسبوع كما يتم إعلان التفاصيل الخاصة بالطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بشكل يومي على مدار الأسبوع وذلك أمام المواطنين.

وتوقع بأن انكسار الموجة الحارة تبدأ من اليوم وذلك مع توقعات بانخفاض درجات الحرارة بدء من غدا الثلاثاء بحوالي 10 درجات حيث انه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 32 درجة واحتمال سقوط الأمطار ببعض المناطق.

ووجه عدة نصائح لمن سيضطر للنزول إلى الشارع اليوم وشدد على ضرورة ارتداء الأغطية الواقية للرأس لحمايته من أشعة الشمس وتجنت التواجد تحت أشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة ونصح سائقي السيارات بعدم إغلاق زجاج السيارة بشكل كامل ويجب عدم ركن السيارة في أماكن مكشوفة تحت أشعة الشمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى