رياضة

الأهلي يتلقى صدمة قوية من «كاف» بشأن السوبر الإفريقي

الأهلي يتلقى صدمة قوية من «كاف» بشأن السوبر الإفريقي

بعد تمسك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»عن قرار إقامة مباراة السوبر الأفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة خلال شهر ديسمبر الجاري، يتراجع اليوم عن هذا القرار. وكان المقرر إقامة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ونادي نهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية يوم 10 ديسمبر الجاري بالقاهرة.

وأكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  أن الكاف بدأ التواصل مع نظيره القطري لتحديد الموعد الجديد لكأس السوبر. وأضاف المصدر أن الكاف تراجع عن إقامة المباراة في شهر ديسمبر بالقاهرة وستقام المباراة بشهر يناير بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد رفض إقامة السوبر الأفريقي في القاهرة مؤكدا حصوله على حقوق استضافة ثلاث نسخ متتالية من المسابقة. استضافت قطر النسختين الماضيتين من السوبر الأفريقي ويستعد لاستضافة النسخة الثالثة التي تجمع الأهلي ونهضة بركان.

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف فيما فاز نهضة بركان على بيراميدز بهدف دون رد. يذكر أن الزمالك توج بلقب النسخة الماضية لكأس السوبر الأفريقي عقب فوزه على الترجي التونسي بنتيجة 3-1 فيما توج الرجاء المغربي بالنسخة التي سبقتها بفوزه أيضا على الترجي.

قبل كل شيء ليس عندالاهلي مانع من لعب المباراة في قطر، لأن شخصية الأهلي قوية في أي مكان، كما أن فريق نهضة بركان ليس بالفريق الخطير بناءً عن مشاهدة نهائي الكونفدرالية، هذا لا يمنع أن الأهلي يحترم خصومة ويعطيها قدرها. لكن ما اعترض عليه هو تأثير الفرق المغربية الاتحاد الأفريقي، كيف بسبب اعتراض أن يتم تغيير موعد ومكان المباراة، وفي الأمر ذاته كان نهائي الكونفدرالية على أرض مغربية.على جانب آخر انتظر من المارد الأحمر أن ينتصر في هذه المباراة أين كان مكان لعبها، أريد لهذا الجيل موسمًا اثتثنائيًا حتى يتذوق طعم البطولات الكثيرة، ويكتسب الشخصية المتعطشة دائمًا للفوز وإحراز البطولات، وانتظر منهم مستوى جيد في بطولة كأس العالم للأندية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى